تصدرت الفنانة المغربية دنيا بطمة، محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، عقب قرار المحكمة بحبسها ورفض النقض المقدم منها بشأن الحكم.. فما القصة؟

تفاصيل حبس دنيا بطمة

قررت محكمة النقض في الرباط، العاصمة المغربية، رفض طلب النقض المقدم من قبل دنيا بطمة، حيث كان الطلب يهدف إلى إلغاء حكم السجن البالغ مدته سنة.

جاء رفض المحكمة بعد تأكيد ارتباطها بحساب "حمزة مون بيبي" على تطبيق "سناب شات" الذي أنشئ لفضح المشاهير وكشف عن علاقاتهم المشبوهة مع رجال الأعمال.

حساب فاضح للمشاهير .. شاهد إطلالات ابتسام بطمة المتورطة بقضية مون بيبي بعد سجنها.. صور أثارت الجدل لـ دنيا بطمة قبل عمليات التجميل أنا مش جماد .. دنيا بطمة تنهار باكية بعد حكم حبسها أخبار الفن| قرار مفاجئ لخطيبة هيثم أحمد زكي.. دنيا بطمة تبكي بعد حكم حبسها

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية في مراكش أصدرت حكمًا بالحبس لدنيا بطمة لمدة 8 أشهر في عام 2020، وأضافت المحكمة الاستئنافية 4 أشهر إضافية، ما جعل إجمالي فترة السجن تصل إلى سنة كاملة.

ما سبب حبس دنيا بطمة؟

وفقا لقاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية، فإن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا بطمة وشقيقتها بجنحة المشاركة في اختراق نظام معالجة البيانات والتلاعب به، وتعريض حياة الأفراد للخطر من خلال نشر معلومات كاذبة وصور دون موافقتهم، بهدف التشهير وتهديدهم.

وترجع القضية إلى عام 2019 عندما واجهت دنيا بطمة وشقيقتها تهمة تتعلق بإدارتهما حسابا على “إنستجرام” يحمل اسم «حمزة مون بيبي»، يتخصص في نشر فضائح المشاهير وإبتزازهم. 

وألقي القبض على المتهمتين في 20 ديسمبر 2019، حيث خضعتا للتحقيق لمدة 16 ساعة وتم إصدار غرامة 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها مع قرار سحب الجواز ومنع السفر، وتم إطلاق سراحهما مع استمرار التحقيقات.

وفي 20 يوليو 2020، أدانت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، دنيا بطمة بثمانية أشهر من السجن، وأدانت شقيقتها ابتسام بطمة، بسنة من السجن.

وعادت القضية إلى الساحة مجددا خلال الساعات القليلة الماضية بعد رفض الطعن المقدم من دنيا بطمة وتأييد حكم حبسها.

ما رد فعل دنيا بطمة؟

ظهرت الفنانة المغربية دنيا بطمة في مقطع فيديو وهي تبكي في أول رد لها على رفض الطعن وتأييد الحكم بحبسها عام في القضية الشهيرة المعرفوة باسم "حمزة مون بيبي".

وقالت دنيا خلال الفيديو، إنها تتعرض لمؤامرة كبيرة ستنكشف مع الأيام: "أنا معرضة لمؤامرة كبيرة، ولكن الله فوق يشوف، وهيجيب لي حقي ومش هقول التفاصيل بس كل شيء هينكشف وأقسم بالله مع الأيام هتكتشفوا معايا أشياء كتيرة".

وأضافت: "كدب وخبث وناس تغدر بيك، الحمد لله، ببكي لإني مش عارفة أعمل إيه، حاولت مبكيش لكن مقدرش أنا انسانة أنا مش جماد، عمركوا ما تيأسوا أو تقولوا إن دي آخر الحياة... امسحي دموعك وقفي وكملي طريقك، لإن عندك عائلتك وأنا دلوقتي معنديش إلا عائلتي".

من هي دنيا بطمة؟

دنيا بطمة (مواليد 23 أبريل 1991) هي مغنية مغربية من عائلة بطمة الفنية المعروفة بالمغرب، فهي ابنة الفنان حميد باطما أخ الراحل العربي باطما أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية ناس الغيوان والراحل محمد بطمة أحد رموز المجموعة الغنائية الشهيرة "المشاهب" وابنة عم الفنانة خنساء بطمة والفنان طارق بطمة. 

لقبها المطرب راغب علامة بأميرة أراب آيدول عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي «أراب آيدول»، حيث حصلت على المرتبة الثانية، كما شاركت في برنامج Studio 2M من أشهر البرامج لأكتشاف الأصوات في المغرب.

أنهت دنيا بطمة دراستها في مجال السياحة قبل مشاركتها في البرنامج الشهير عرب ايدول عام 2011، البرنامج الذي نافست من خلاله على اللقب لكنها خسرت أمام المتسابقة المصرية كارمن سليمان.

في صيف 2013، تزوجت دنيا بطمة من مدير أعمالها محمد الترك، والد المغنية والمتسابقة في أرابز جوت تالنت حلا الترك، وبعدها بأربعة أعوام رزقت بابنة سميت غزل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دنيا بطمة حمزة مون بيبي فيديو دنيا بطمة حمزة مون بیبی دنیا بطمة

إقرأ أيضاً:

دنيا المصري تستعرض قوامها الرشيق بالأسود المجسم

شاركت الفنانة دنيا المصري متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام بعد خضوعها لجلسة تصوير جديدة برفقة ابنتها الصغيرة.

 

واستعرضت دنيا المصري قوامها الرشيق بجاذبية خاصة حيث ارتدت فستان قصير مجسم، ينتمي لقصة الكب، صمم من قماش الكريب الناعم باللون الأسود، واتسم بشق مثير كشف عن منحنيات جسدها.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية فوق كتفيها بشكل ناعم ووضعت لمسات ناعمة من المكياج المرتكز على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

وزينت ملامحها ببعض إكسسوارات العيون المصممة من حبات الكريستال لتواكب احدث صيحات التجميل لهذا العام.

أبرز المعلومات عن دنيا المصري 

دنيا المصري من مواليد  1 فبراير 1984، ممثلة مصرية شابة، بدأت حياتها الفنية عندما إختارها المخرج «مسعد فودة» لتشارك معه في فيلمه ماشين بالعكس عام 2018.
توالت بعدها أدوارها الفنية، لكن بروزها الفنى ظهر في رمضان 2010، حيث شاركت في ثلاثة أعمال تليفزيونية هي «قضية صفية»، و"العتبة الحمرا"، و"شاهد إثبات".

مسلسل حق عرب 2024


وكانت آخر أعمالها مسلسل " حق عرب" الذي نال اعجاب الجمهور وتم عرضه في الماراثون الرمضاني 2024، التي لافتت بشخصيتها القوية المحبة للمال والسلطة انتباه جمهورها باعتباره شخصية جديدة من نوعها عليها لم تقدمها قبل ذلك.

 

مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، سامح السيد، وفاء مكي، أحمد عبدالله محمود، إبراهيم السمان، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، تامر شلتوت، يُمنَى طولان، وعدد آخر من الفنانين. والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

تدور أحداث مسلسل حق عرب في إطار شعبي تشويقي حول عرب السويركي "أحمد العوضى"، الذي يسعى للهروب من ماضٍ مرير، ألا وهو أنه ابن الشخص الذي يعمل عنده وهو عبد ربه "رياض الخولي" دون أن يعلم الثنائي بحقيقة الأمر، إلا أن عداوة تحدث بينهما قد تجعل السر الذي تخفيه صباح "وفاء عامر" زوجة عبد ربه تبوح به حتى تحقن الدماء بين الابن ووالده، وكذلك الحفاظ على سمعتها.

مقالات مشابهة

  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"
  • بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»!
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • دنيا عبد العزيز تشيد بمسرحية «العيال فهمت»: تحترم عقلية الجمهور
  • محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي
  • أثارت غضبا.. أول ضريبة كربون بالعالم على الماشية ستكلف المزارعين 100 دولار عن كل بقرة
  • من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ
  • دنيا المصري تستعرض قوامها الرشيق بالأسود المجسم