تأهل المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم لكأس الأمم الأفريقية 2023 والمقرر لها أن تقام الشهر الجاري في كوت ديفوار والتي لم تعد الأولى في تاريخ مشاركاته على اللقب الأغلى في القارة السمراء.

ولم يكن تاريخ محاربو الصحراء حافل بالإنجازات خلال مشاركاته في بطولة كأس أمم أفريقيا خصوصاً وأنه توج بها مرتين فقط منذ أن تم إنشاء البطولة.

عدد مشاركات منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا

وتأهل منتخب الجزائر منذ أن تم تأسيس اتحاد الكرة، في 15 نسخة ماضية كان أخيرها عام 2019 والتي أقيمت في مصر والذي توج بها محاربو الصحراء، وعلى الرغم أن سجل الأخضر لم يكن مليء بالكؤوس إلا أن دائما كانوا يقدمون أداء مختلف وفي أغلب مشاركاتهم تركوا بصمتهم.

منتخب الجزائرعدد صعود منتخب الجزائر لنهائي كأس أمم أفريقيا

نجح المنتخب الجزائري في الوصول إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا ثلاث مرات كانت المرة الأولى عام 1980 والتي شهدت على نيل محاربو الصحراء هزيمة ثقيلة على يد منتخب نيجيريا بثلاثة أهداف دون رد.

فيما كانت المرة الثانية عام 1990 وهو بعد 10 أعوام من الهزيمة على يد نيجيريا في النهائي، وفي هذا العام نجح محاربو الصحراء في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخهم خصوصاً وأن البطولة كانت تقام بدولة الجزائر.

منتخب الجزائر

وكانت أخر مرة نجح فيها منتخب الجزائر في الصعود إلى نهائي كأس أمم أفريقيا كان عام 2019 والذي نجح في التتويج بها للمرة الثانية على حساب منتخب السنغال والذي يمتلك تخمة من النجوم، إلا أن محاربوا الصحراء أبوا أن يغادروا القاهرة والتي كانت تستضيف البطولة، في العودة إلى بلادهم دون الحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخهم.

ونجح المنتخب الجزائري في أن يصل إلى نصف النهائي في 4 نسخ آخري والتي حقق فيها المركز الثالث عامي 1984 و 1988، بينما احتل المركز الرابع في عامي 1982 و 2010.

موعد مباريات منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023

الاثنين 15 يناير 2024: الجزائر VS أنجولا - العاشرة مساءً

السبت 20 يناير: الجزائر VS بوركينا فاسو - الساعة الرابعة عصراً

الأربعاء 23 يناير: الجزائر VS موريتانيا - العاشرة مساءً

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا كأس أمم أفريقيا 2023 مباراة الجزائر القادمة منتخب الجزائر منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا موعد مباراة الجزائر القادمة منتخب الجزائر فی کأس أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

بلايلي يعبر عن حزنه بعد استبعاده من قائمة منتخب الجزائر

ماجد محمد

عبّر لاعب الترجي التونسي، الجزائري يوسف بلايلي عن حزنه الشديد، بعد استبعاده مرة أخرى من قائمة المنتخب الجزائري، المعنية بمواجهة منتخب توغو ذهابا وإيابا في شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، قد اعلن قائمة المنتخب لخوض لقاءي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2025، بدون اسم بلايلي، بينما تصدر ثنائي الدوري السعودي لاعب الأهلي، رياض محرز ولاعب الاتحاد، حسام عوار القائمة.

ونشر بلايلي صورة عبر خاصية “ستوري” في حسابه على منصة “إنستغرام”، عقب استبعاده وكتب عليها: “وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله لك”.

ولم ينضم بلايلي رغم تألقه مع فريقه بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي، وقيادته نادي الترجي للفوز في الجولة الأولى للدوري التونسي.

كما لم تشهد القائمة مفاجآت كثيرة، باستثناء ضم الموهبة الواعدة إبراهيم مازا (18 عاما) لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، الذي اختار تمثيل منتخب الجزائر بدلا من ألمانيا أخيرا.

واستدعي لأول مرة أيضا، زكريا بوحلفاية حارس مرمى شباب قسنطينة، بينما غاب الحارس ألكسندر أوكيدجا لعدم الجاهزية البدنية، كما انضم المدافع، أحمد توبة، الذي غاب عن عدة توقفات دولية سابقة.

وينطلق معسكر المنتخب الجزائري يوم الإثنين المقبل قبل المواجهتين المقررتين يومي 10 و14 أكتوبر الحالي في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، على أن تقام مباراة الذهاب في الجزائر.

وضمت القائمة التي اختارها بيتكوفيتش ونشرها الاتحاد الجزائري اليوم الخميس كلا من:

في حراسة المرمى: أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة)، زكريا بوحلفاية (شباب قسنطينة)، ألكسيس جندوز (برسبوليس الإيراني).

وفي الدفاع: رضواني سعدي (اتحاد العاصمة)، محمد فارسي (كولومبوس كرو الأمريكي)، ريان آيت نوري (ولفرهامبتون الإنجليزي)، جاوين حاجم (يانج بويز السويسري)، أحمد توبة (باشاك شهير التركي)، محمد أمين مداني (شبيبة القبائل)، رامي بن سبعيني (بروسيا دورتموند الألماني)، محمد أمين توقاي (الترجي التونسي)، عيسى ماندي (ليل الفرنسي).

وفي الوسط: رامز الزروقي (فينوورد الهولندي)، أحمد قندوسزي (سيراميكا كليوباترا المصري)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي)، آدم زرقان (شارلروا البلجيكي).

وفي الهجوم: إبراهيم مازا (هيرتا برلين الألماني)، حسام عوار (الاتحاد السعودي)، رياض محرز (الأهلي السعودي)، محمد أمين عمورة (فولفسبورغ الألماني)، سعيد بن رحمة (أولمبيك ليون الفرنسي)، بدر الدين بوعناني (نيس الفرنسي)، أنيس حاج موسى (فينوورد الهولندي)، ياسين بن زية (قرة باغ من أذربيجان)، أمين غويري (رين الفرنسي)، بغداد بونجاح (الشمال القطري).

مقالات مشابهة

  • البنزرتي يعلن تشكيلة تونس لمواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • بلايلي يعبر عن حزنه بعد استبعاده من قائمة منتخب الجزائر
  • مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية يلتقي مسؤولين من البوليساريو
  • أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة