صدى البلد:
2024-10-03@21:05:23 GMT

الكشف على 302 مواطن في قافلة طبية بالبحيرة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

نظمت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة  المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود قافلة طبية بعزبة عز الدين الصيرفي الهواري بوحدة قرية قليشان تم خلالها تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد 302 حالة تنوعت ما بين 189 باطنة و 32 أسنان و  62 رمد و 19 عمل نظارات طبية .

أسرة مفقود بالبحيرة: المركب غرقت باليونان ولا نعرف مصيره ضبط سيارة نقل محملة بأسطوانات غاز لبيعها لأحد مصانع الطوب بالبحيرة

يأتي ذلك في إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني .

ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وفي إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وحدة السكان بالمحافظة وحدة السكان نائب محافظ

إقرأ أيضاً:

مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت

زنقة 20. الرباط

نظمت مؤسسة أكديطال الخيرية، خلال يومي 27 و28 شتنبر الماضي، قافلة طبية إنسانية خصصت بالكامل للأطفال المنحدرين من مدينة تافراوت.

وحسب بلاغ للمؤسسة، سعت هذه المبادرة المنظمة بالتعاون مع العديد من الأطباء المتخصصين، بمن فيهم أطباء الأطفال العامين، أطباء القلب للأطفال، اختصاصي الأشعة، أطباء الأنف والأذن والحنجرة، أطباء العيون، وأطباء الأسنان، وكذا طبيب بيولوجي، إلى تقديم الرعاية الصحية الأساسية للأطفال في هذه المنطقة، إضافة إلى دعم تعليمهم من خلال أنشطة تضامنية.

وقدمت هذه القافلة الطبية المقامة بتعاون مع السلطات المحلية وعدد من الفاعلين الجمعويين، خدماتها الطبية المكثفة لعدد كبيرمن الأطفال بكل من منطقتي تهالة وترسوات.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم على مستوى موقع تهالة، توعية 170 طفلا، حيث استفاد 169 منهم من استشارات طبية عامة وطب الأطفال، و63 طفلا استفادوا من فحص بالموجات فوق الصوتية العامة والقلبية، و25 من استشارة أنف وأذن وحنجرة، وتم إجراء 157 استشارة في طب العيون، مع وصف 114 نظارة.

وشملت هذه الخدمات أيضا، استفادة 142 طفلا من علاجات أسنان مؤقتة ووقائية على الأضراس الدائمة، وكذلك تم القيام بـ 109 عينات وتحاليل دموية.

أما في موقع ترسوات، تم التكفل بـ 231 طفلا، استفاد 295 منهم من استشارات طبية عامة وطب الأطفال، و209 أطفال من فحص بالموجات فوق الصوتية العامة والقلبية، و81 طفلا من استشارة أنف وأذن وحنجرة، كما استفاد 209 أطفال من قياس الانكسار البصري وقياس حدة البصر، مما أدى إلى وصف 144 نظارة.

كما تم بالمناسبة أيضا، تقديم 162 علاجا للأسنان المؤقتة والوقائية على الأضراس الدائمة للأطفال، إضافة إلى القيام بـ 186 عينة وتحليل دموي.

وبالإضافة إلى الرعاية الصحية، قدمت مؤسسة أكديطال الخيرية دعما كبيرا لتعليم الأطفال في المنطقة، حيث جرى توزيع 500 حقيبة مدرسية (كتاب مدرسي، مقلمة، دفتر) و ملابس شتوية على الأطفال، مما ساعد في تخفيف العبء المالي على الأسر ودعم استمرار الأطفال في التعليم.

وفي ختام هذه القافلة الطبية، قالت الدكتورة فاطمة أقديم، رئيسة مؤسسة أكديطال الخيرية “نؤمن بأن لكل طفل الحق في الوصول إلى رعاية صحية ذات جودة عالية وتعليم متين، هذه القافلة تجسد بوضوح التزامنا بتحسين حياة الأطفال والمساهمة في مستقبلهم.”

وتهدف هذه القافلة الإنسانية الموجهة حصريا لأطفال تافراوت في إطار تعزيز التضامن الوطني، إلى نشر الوعي بين الأطفال حول الممارسات الصحية الوقائية.

كما تضمنت القافلة أنشطة توعوية حول موضوعات مثل النظافة الشخصية، التغذية، والوقاية من الأمراض المزمنة.

وبهذه المناسبة، أعربت مؤسسة أكديطال الخيرية عن امتنانها العميق للأطباء الإختصاصيين الذين ساهموا في نجاح هذه القافلة الطبية، وكذلك للتعاون الذي قدمته كل من جمعيتي “المؤسسة الدولية البصر” و”جمعية أمانوز”، اللتين ساهمتا في تنظيم وتنسيق الحدث، مما سمح بتقديم الرعاية الطبية والمستلزمات المدرسية للأطفال في المنطقة.

يشار إلى أن مؤسسة أكديطال الخيرية هي منظمة غير ربحية أطلقتها مجموعة أكديطال، الرائدة في قطاع الصحة الخاص في المغرب، إذ تسعى من خلال أنشطتها الاجتماعية إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم في المناطق المهمشة، مما يساهم في تحقيق تنمية بشرية مستدامة وشاملة للجميع.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية