صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السودان محادثات جديدة في جدة والشروط تحد من التوقعات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اجتماع طرفي النزاع في السودان خلال محادثات جدة أرشيف الأحد 16 يوليو 2023 11 01يعود طرفا .، والان مشاهدة التفاصيل.

السودان.. محادثات جديدة في جدة والشروط تحد من التوقعات

اجتماع طرفي النزاع في السودان خلال محادثات جدة (أرشيف)

الأحد 16 يوليو 2023 / 11:01

يعود طرفا النزاع في السودان إلى السعودية، وتحديداً إلى طاولة المفاوضات في جدة، بعد تعليقها لشهر ونصف الشهر، مع استمرار المعارك الضارية منذ 4 أشهر.

ووفقاً لوكالة رويترز، أفادت مصادر بالحكومة السودانية أن ممثلين عن الحكومة وصلوا إلى مدينة جدة السعودية، لاستئناف المحادثات بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع شبه العسكرية.

ويأتي ذلك عقب تأكيد السعودية والولايات المتحدة التزامهما المشترك بإنهاء الصراع المدمر في السودان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب السوداني.

#السعودية ترحب ببيان قمة "دول جوار #السودان" https://t.co/cfzNdCJw0d

— 24.ae (@20fourMedia) July 15, 2023 وساطة مصرية

وفي سياق متصل، بدأت بشكل منفصل محاولة للتوسط أطلقتها مصر يوم الخميس الماضي ورحب بها الجيش السوداني، الذي تربطه علاقات وثيقة بالقاهرة، وكذلك قوات الدعم السريع.

صحيفة "الراكوبة"، أبدت الحكومة السودانية ترحيباً بمخرجات قمة دول جوار السودان، مؤكدة حرصها على العمل مع كل الأطراف الساعية لوقف الحرب وعودة الأمن والطمأنينة لربوع السودان، كما تقدمت بالشكر للسعودية لمسعاها المتواصل من خلال منبر جدة، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دعم وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانيين.

لوكالة الأنباء السعودية (واس).

شروط للجيش

والمحادثات المعلقة منذ يونيو(حزيران) الماضي بعد انتهاكات عديدة لوقف إطلاق النار، سبقتها تطورات قد تؤثر على مخرجاتها ونتائجها.

ووضع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، شروطاً للتهدئة، مؤكداً استعداده لوقف إطلاق النار في السودان متى ما أخلت قوات الدعم السريع منازل المواطنين ومراكز خدمات المياه والكهرباء، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الكيني وليم روتو.

كما أنه نقل للرئيس الكيني أسباب تحفّظ السودان على رئاسة كينيا للّجنة الرباعية المكلفة من "إيغاد" لمعالجة الأزمة في السودان، ورفضه نتائج القمة التي عُقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أخيراً. وأكد البرهان سيادة السودان على أراضيه حيث لا يمكن إدخال قوات شرق إفريقيا (إيساف) من دون موافقة حكومة السودان.

بسم الله الرحمن الرحيمقيادة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان فی جدة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. بالدراعة الأنيقة.. حسناء الفن السوداني تخطف الأضواء وتبهر المتابعين

خطفت الفنانة السودانية الحسناء أفراح عصام, الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة نالت اعجاب المتابعين.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد قامت المطربة الشابة بنشر صور حديثة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وظهرت الفنانة الملقبة بأفراح الشعب, بإطلالة أنيقة حصدت مئات الإعجابات مع تعليقات لم تخلو من الغزل.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين, فقد كشفت الفنانة أفراح عصام عن تفاصيل الفستان الذي ظهرت به, وهو عبارة عن “دراعة”, صممتها إحدى المصممات السودانيات بالقاهرة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • شاهد بالصور.. بالدراعة الأنيقة.. حسناء الفن السوداني تخطف الأضواء وتبهر المتابعين
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. شاب مصري يصاب بالحيرة أثناء مشاهدته عضو فرقة الأغاني الشعبية السوداني “عكرمة” وهو يقدم فواصل من الرقص الفاضح وساخرون: (فضحتونا الله يفضحكم)
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف
  • وزير الصحة السوداني يكشف للجزيرة نت حجم تفشي الكوليرا
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع