وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت قبل قليل من صباح يومه الخميس، أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر لمجلس مقاطعة المنارة،.

ويترأس أشغال هذه الدورة عبد الواحد الشافقي رئيس مجلس المقاطعة، بحضور ممثل السلطة المحلية.

ويتضمن جدول أعمال  هذه الدورة، الاطلاع على وضعية القطاع الصحي والمشاكل التي تعترض تدبير مختلف المراكز الصحية المتواجدة بتراب مقاطعة المنارة، مع (استدعاء المندوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية)، اطلاع مجلس المقاطعة على برنامج مكتب حفظ الصحة الجماعي مع دعوة النائبة المفوض لها تدبير القطاع.

كما ستعرف الدورة، دراسة اشكالية السير والجولان والتشوير الافقي والعمودي على مستوى المؤسسات العمومية وخاصة منها التعليمية بتراب مقاطعة المنارة ومعرفة توجهات مجلس الجماعة بهذا الخصوص. بالاضافة الى ملتمس توسيع المجال الحضري الغربي المجاور لجماعة اسعادة لتصحيح الشريط الفاصل بين جماعة مراكش (مقاطعة المنارة) والجماعة المذكورة سلفا.

هذا وسيتم جرد المشاريع المبرمجة ضمن برنامج عمل الجماعة بتراب مقاطعة المنارة مع استدعاء (رئيس قسم الدراسات والتخطيط بمجلس جماعة مراكش)، واطلاع مجلس المقاطعة على وضعية الاسواق بتراب المقاطعة مع دعوة النائب المفوض له تدبير القطاع على مستوى مجلس جماعة مراكش، واطلاع مجلس مقاطعة المنارة بمختلف القرارات الصادرة بشأن كراء مراكن السيارات والدراجات بتراب المقاطعة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: مقاطعة المنارة

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع "البديوي" جهود السلام والتحديات الاقتصادية للحكومة اليمنية

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الخميس، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، جهود السلام والتحديثات الاقتصادية التي تواجه الحكومة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وضع الامين العام لمجلس التعاون في صورة التطورات اليمنية، والعراقيل التي تضعها جماعة الحوثي امام جهود الوساطة التي تقودها السعودية وسلطنة عمان، لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

وأشار الرئيس الى التحديات الاقتصادية والتمويلية التي تواجهها الحكومة جراء حرب جماعة الحوثي، وهجماتها على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، والضغوط الاقليمية والدولية المطلوبة لإنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

 

بدوره، أكد أمين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي الموقف الخليجي الثابت الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مسار الاستقرار والسلام في اليمن.

 

وتحدث البديوي عن التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر دولي للأمن الغذائي في اليمن، اضافة الى قائمة المشاريع الانمائية الممولة من مجلس التعاون خلال الفترة المقبلة.


مقالات مشابهة

  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • حسني بي: يجب أن يكون أغلبية أسماء الأعضاء الـ 6 المترشحين لمجلس إدارة المركزي من الاقتصاديين
  • العليمي يبحث مع "البديوي" جهود السلام والتحديات الاقتصادية للحكومة اليمنية
  • المركزي يستضيف اجتماعات الدورة الاعتيادية ٤٨ لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان