أجلت الدائرة ٣٢ جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد رأفت، نظر محاكمة ٤ سيدات لاتهامهن بتعذيب ثلاثة أطفال ووضع الشطة بأماكن عفتهم، لجلسة ٢٣ يناير الحارى، للبت في طلب الدفاع برد هيئة المحكمة.

 وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين وهم: "آمال.ع"، أم الأطفال، "سيدة. س"، 22 سنة، فتاة جامعية، "حنان.

ص"، 40 سنة، "سعاد. ط" 46 سنة، جارات المتهمة الأولى، قاموا بتعذيب الأطفال الثلاثة أبناء الأولى "مرزوق عبد النبي"، 11 سنة، وشقيقتيه سعاد، 9 سنوات، وإيمان، 4 سنوات"، وذلك بتجريدهم من ملابسهم والوصول لأماكن عفتهم بعلم والدتهم ومساعدة باقي الجيران، بحجة تأديبهم.

 ووجهت لهم النيابة اتهامات بهتك عرض المجني عليهم بالقوة بأن أحكمن قبضتهن عليهما وقمن بتجريدهما من ملابسهما فكشفن عن عورتهما واستطالت أيديهن مناطق عفتهما، واحتجزوا المجني عليهم بدون أمر الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي صرح فيها القوانين واللوائح، وهدد الجناة، الأطفال بالقتل، وعذبوهم تعذيبا بدنيا بأن ألقوا بهم من علو مرارًا ووضعن في دبرهم مادة مهيجة للأعصاب "شطة". 

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على ٤ متهمين منهم سيدة وابنتيها، بتهمة تعذيب طفلة تبلغ عشرة أعوام وتضع إحداهن لها "شطة وليمون وملح" في منطقة حساسة من جسدها بعد تكبيل أخرى لها. 

وعثرت الأجهزة الأمنية على فيديو مسرب مدته 20 ثانية، تظهر فيه سيدتين تقيدان طفلة لشل حركتها، ويقف أمامهم بعض الأطفال، ويعتدون جميعهم عليها بالضرب ومحاولة وضع «الشطة والليمون والملح» في المناطق الحساسة.

 تضمن مقطع الفيديو تجريد الطفلة من ملابسها وإيذاءها بشدة بوضع مواد حارقة في أعضائها التناسلية ثم إلقائها عارية من طابق أرضي على كمية من الرمال أسفل النافذة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حساسة مقطع الفيديو تأجيل محاكمة الجيزة جنايات الجيزة

إقرأ أيضاً:

غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا الثلاثاء،  محكمة جنايات جنوب الجيزة، جلسة محاكمة 7 متهمين بتهمة قتل سوداني، على خلفية احتجازهم للمجني عليه، بعد وجود خلافات مادية بينهم، بمنطقة الهرم غرب محافظة الجيزة.

وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم (54143 /2023 - جنايات قسم الهرم) والمقيدة برقم (3685 /2023- كلي أكتوبر)، أن النيابة العامة اتهمت 7 متهمين وهم:

المتهم الأول: (صابر. ع. ص. س) 21 سنة- نجار- مقيم بالطوابق فيصل.

المتهم الثاني: (عيد. س. ع. م) 24 سنة- سائق.

المتهم الثالث: (اسلام. ر. م. ش) 22 سنة- سباك- مقيم فيصل الجيزة.

المتهم الرابع: (عبد الرحمن. س. ع. م) 22 سنة- سباك- مقيم بالدقي الجيزة.
المتهم الخامس: (حسن. م. د. أ) 25 سنة- سائق- مقيم بالطوابق فيصل.
المتهم السادس: (مصطفى. ك. ش. م) 30 سنة- صاحب محل إكسسوارات- مقيم بالطوابق فيصل.

المتهم السابع: (أمير. ك. م. د) 38 سنة- عامل- مقيم بالمريوطية فيصل.

لأنهم في 25/ 11/ 2023 بدائرة قسم شرطة الهرم محافظة الجيزة، قتلوا المجني عليه (فضل الله. ع. ف) عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد إذ نشب بين المجني عليه والمتهمين من الأول وحتى الخامس، خلافات مادية بين الطرفين.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على استدراجه واحتجازه بمسكن المتهم السابع، فأقعدوا بذلك مقاومته سالبين حريته غير عابئين بطريقة خلاصة من مكرهم.
وقد اقترفت بجناية القتل جنايتان آخرتين، الأولى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان، خطفوا بالإكراه المجنى عليه سالف الذكر إذ أنه وعلى اثر خلافاتهم المالية معه عقدوا العزم وبيتوا النية على استدراجه واحتجازه ومن ثم طلب فدية لإطلاق سراحه، والثانية هي قيام المتهمون بإجباره على التواصل مع أهليته طالبين فدية لإخلاء سبيله وتمكنوا بتلك الوسيلة من الحصول على مبتغاهم.

مقالات مشابهة

  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمين بتهمة قتل سوداني بالهرم
  • محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريس
  • الأجهزة الأمنية تنفي تعدي بلطجي على رئيس حي الدقي
  • إحالة سائق للمحاكمة بتهمة دهس طفلة بالتجمع
  • الاستماع لأقوال المجنى عليهم فى جريمة مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • محاكمة تشكيل عصابي بتهمة سرقة مواقع الإنشاء بالموسكي
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • اليوم.. محاكمة سعد الصغير بتهمة سب وقذف طليقته
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة
  • غدًا ..محاكمة مذيع الزمالك بتهمة سب الخطيب