كشفت صحيفة عبرية أن أحد المتاجر الكبرى في دولة الاحتلال الإسرائيلي، استبدال بطاقات المنشأ على بعض البضائع لا سيما "البندورة" التي وصلت من الأردن، وكتب عليها "منتج إسرائيلي".

ولاحظ إسرائيليون تضاربا في المنشأ الموضوع على بعض البضائع في المتجر، حيث قام بتعرف البندورة على أنها منتج إسرائيلي رغم وجود ملصقات على الصناديق تفيد أنها منتج أردني من توريد شركة "رائد الهمشري" التي أثارت جدلا واحتجاجات ومطالبات في الأردن بمحاسبتها.





وكتب متجر "رامي ليفي" الشهير في دولة الاحتلال على بعض أنواع التفاح بأنها منتج إسرائيلي، رغم أن بطاقة التعريف الخاصة بها تشير إلى أنها مستوردة من الولايات المتحدة.

وقال أحد تجار التجزئة لموقع "يديعوت أحرونوت": "لا يوجد حاليا أي بندورة إسرائيلي في الوقت الحالي، المنتج المتوفر الآن لسوء الحظ هو المنتج الأردني فقط".



وتابع: "يجب على المستهلكين شراء البندورة الإسرائيلية لكن هنالك نقصا في الإنتاج بعد عملية المقاومة الفلسطينية في مستوطنات الجنوب".

وأشار فرع التفتيش في أشدود إلى أن البندورة ربما تكون إسرائيلية فعلا، وربما يكون هنالك خطأ في اللافتات في فروع المتجر المذكور.



والتقط أحد زبائن المتجر صورة للبندورة التي تم تعريفها على أنها منتج إسرائيلي، ويظهر في الصورة ملصق يوضح أنها من إنتاج الأردن، ومن توريد شركة رائد الهمشري للتصدير، بإنتاج من شركة سعد طالب.

وقال الزبون: "هنالك مخاوف من الخداع، الأمر مزعج للغاية، هل يسمح لهم القانون بذلك".



وتابع: "يردوننا أن نشعر بالوطنية لكنهم يضللونا، أنا أفضل إنتاج إسرائيل على المنتج الأردني أو التركي، إنهم يكرهون إسرائيل".

وفي فرع آخر، التقط زبون آخر صورة لتفاح، كتب عليه "منتج إسرائيلي" لكن اللصقات على حبات التفاح تقول إنه "منتج أمريكي".



وردت سلسلة المتاجر في بيان لها أن موظفي الأقسام المختلفة هم من يكتبون التعريف على المنتجات، وربما يكون هنالك خطأ ما حدث، وسنحرص على أن لا يتكرر الخطأ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال البندورة الاردن احتلال مقاطعة بندورة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منتج إسرائیلی أنها من

إقرأ أيضاً:

بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم

ظاهرة غريبة، أدت إلى اكتشاف هيكل وجه مبتسم على كوكب المريخ، عن طريق علماء الفلك، الذين أوضحوا أنها أكثر من مجرد ظاهرة كوكبية، كما أنهم يعتقدون أن هذا الاكتشاف يشير إلى وجود علامات على وجود  حياة سابقة على الكوكب الأحمر، ونستعرض أبرز المعلومات عن هيكل الوجه المبتسم، وفقا لوكالة الفضاء الأوروبية.

معلومات صادمة عن الوجه المبتسم

- تكوّن الوجه المبتسم من رواسب الملح القديمة.

- عبارة عن عينين وهي عبارة عن حفرتين، وحلقات من تلك الرواسب.

- تلك الرواسب عبارة عن كتل مائية قديمة قد جفت منذ زمن طويل.

- شكل يشبه الرمز التعبيري الضاحك.

- لا يمكن رؤيته إلا عند مشاهدته بكاميرا الأشعة تحت الحمراء.

- اكتشافه قد يشير إلى مناطق صالحة للحياة منذ مليارات السنين.

- هو واحد من بين رواسب ملحية عددها 965 جرى تصنيفها.

- يتراوح حجمه من 1000 إلى 10 آلاف قدم.

- التقطت صورته بواسطة مسبار وكالة الفضاء الأوروبية.

تآكل الغلاف الجوي 

تُرسم هذه الرواسب صورة للمريخ القديم، تختلف تمام الاختلاف عن الكوكب الصحراوي الأحمر الذي نعرفه اليوم، فقبل مليارات السنين، كان المريخ يحتوي على مسطحات مائية سائلة: «في الماضي البعيد، شكلت المياه أشكالا أرضية رائعة مثل مجاري الأنهار والقنوات والدلتا على الكوكب الأحمر» حسب عالم الكواكب والمؤلف الرئيسي للدراسة فالنتين بيكيل في بيان لوكالة الفضاء الأوروبية، ونشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأشارت الدراسات إلى أن في الفترة ما بين 3 مليارات إلى ملياري سنة، تسبب تغير المناخ الشديد في جفاف هذه المسطحات المائية، ومن المتوقع أن يكون هذا التحول المناخي الشديد قد حدث بسبب فقدان المجال المغناطيسي للمريخ، ما سمح للرياح الشمسية بتآكل الغلاف الجوي وتسبب في تجميد الماء السائل أو تبخره أو احتجازه داخل سطح الكوكب، وصدر منه تلك الأشكال.

مقالات مشابهة

  • ???? بعد نهاية الحرب ستكون هنالك دولةً جديدةً في السودان وعاصمةً غير مُكتظة
  • عصابة مسلحة ترتدي زي عسكري تنهب بائع خضار في عدن
  • في غزّة.. أنثى منكوبة!
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • بعد اكتشافه على كوكب المريخ.. 9 معلومات عن هيكل الوجه المبتسم
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي