كشف الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 362 ألفا و280 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من عام 2022 وذلك بعد مقتل 780 جنديا أمس.

الخارحية الروسية ردا على وزير الخارجية الأوكراني: لن يتم عزل دبلوماسيينا الدفاع الروسية تُحبط هجوم الثأر الأوكراني على بيلجورد

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 6002 دبابة و11 ألفا و128 مركبة مدرعة و8 آلاف و574 نظاما مدفعيا و947 نظام راجمات صواريخ متعددة الإطلاق و630 نظام دفاع جوي و329 طائرة مقاتلة و324 مروحية و23 سفينة حربية، فضلا عن 11 ألفا و423 مركبة وخزانات وقود، بالإضافة إلى 1304 معدات خاصة و6 آلاف و753 طائرة مسيرة وإسقاط 1785 صاروخ كروز وغواصة واحدة".

وفي السياق ذاته.. أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية "كييف" اليوم، أن حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات الروسية على كييف يوم 29 ديسمبر الماضي ارتفعت إلى 32 شخصًا.

وذكرت الإدارة العسكرية في بيان، أنه تم التعرف على ضحيتين جديدتين خلال جهود فحص الطب الشرعي للإدارة الرئيسية بوزارة الشئون الداخلية الأوكرانية.

وأفاد رئيس الإدارة العسكرية لكييف سيرهي بوبكو، بأنه "حتى صباح اليوم، واستنادًا إلى إجراءات التحقيق المتخذة، وصل إجمالي عدد القتلى في هجوم العدو في 29 ديسمبر إلى 32 شخصًا بينما أُصيب ثلاثون شخصًا".

وأشار إلى أن روسيا شنت في هذا اليوم هجوماً جوياً واسع النطاق على أوكرانيا، استخدمت فيه طائرات مقاتلة بدون طيار وصواريخ مختلفة وإجمالي نحو 160 سلاحًا جويًا في المجمل.

من جانبها أعلنت قيادة القوات الجوية، تدمير طائرتين روسيتين بدون طيار للهجوم أحاديتي الاتجاه من طراز شاهد 136/131 في الساعات الأولى من صباح اليوم فوق منطقة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا.

وذكرت في بيان أن روسيا أطلقت طائرتي شاهد انتحاريتين من منطقة العمليات الجنوبية، وأن الجيش الروسي أطلق ثلاثة صواريخ موجهة على منطقتي خاركيف ودونيتسك.

وكانت تقارير قد ذكرت في وقت سابق، أن القوات الروسية شنت هجوما صاروخيا على الجزء الأوسط من بلدة كوراخوفو، منطقة دونيتسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الاوكرانى العملية العسكرية الهجوم الصاروخي الجنود الروس اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

قال منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجى ليبيديف، اليوم الخميس، إن ضربات شنتها القوات الروسية، استهدفت قاعدة اللواء الرئاسي التابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف، الذي شارك في محاولة هجوم على مقاطعة بيلجورود الروسية.

وذكر ليبيديف - وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، في الساعة 00:50 وفي الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) يوم 4 يوليو الجاري) "وقعت غارتان بمقاطعة فيشجورود، المعروفة بوجود قاعدة عسكرية تابعة للواء العمليات الرئاسي الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني 3027".

وأضاف "في الساعة 4:15 (بتوقيت موسكو) سُمع دوي الانفجارات في اتجاه شارع الجنرال كولتشيتسكى حيث يقع الجزء الرئيسي من القاعدة العسكرية وميدان الرماية، كما توجد ثكنات عسكرية ومكاتب للإدارة وحظائر للمعدات العسكرية ومستودعات للذخيرة ".

وتابع ليبيديف:"سُمع دوي انفجار في كييف، باتجاه مطار بوريسبيل، ولا توجد تفاصيل محددة، فقد سُمع دوي انفجار من بعيد".

وقال:"في الساعة 4:30، كان هناك استهداف قوي باتجاه مدينة فاسيلكوف الواقعة جنوب غرب كييف لوحظ الانفجار بالقرب من مطار اللواء المقاتل رقم 40، وعلى أرض المطار مستودعات عسكرية وحظائر طائرات ومنشأة لتخزين النفط".

ووفقًا لليبيديف، توجد في وسط مدينة فاسيلكوف مساحة كبيرة مخصصة لـ"مركز تدريب"، حيث يتم تدريب الطيارين، وهناك الكثير من المعدات العسكرية والطائرات ومرافق تخزين النفط والعديد من الثكنات.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون