ضجة واسعة لحقت عقب انتشار صورة للمذيعة الإسرائيلية ليتال شيمش، ويوجد على خصرها مسدس داخل الاستديو؛ إذ تداولت اللقطة عبر الصحف الإسرائيلية فضلا عن منصات التواصل الاجتماعي؛ ليلحقها تعليقات بشأن ما تداول سابقا حول أن  أكثر من ربع مليون مستوطن إسرائيلي تقدموا بطلبات للحصول على تراخيص لحمل السلاح منذ أحداث السابع من أكتوبر، بعضهم حصل عليها بالمخالفة للقانون.

 

من هي ليتال شيمش؟

وفيما يتعلق بـ ليتال شيمش، فهي مقدمة أخبار إسرائيلية بالقناة 14 لتلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، والمعروفة بأنها المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب ما ذكرته صحيفة «إسرائيل اليوم»، والتي أشارت إلى أن «ليتال» بين الإسرائيليات اللواتي قررن التسلح.

والصورة المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تم تصويرها الثلاثاء الماضي، أعادت «ليتال» نشرها على صفحتها غير الموثقة بمنصة أكس «تويتر سابقا»، قائلة بتعليق: «لا تعبث مع المرأة اليهودية»، وفقا لشبكة الإذاعة الأمريكية «CNN».

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تظهر بها  ليتال شيمش بالمسدس، فسبق وأن نشرت صورة على حسابها في منصة التدوينات القصيرة «إكس»، والمعروفة سابقا باسم «تويتر»، وهي تتدرب على إطلاق النار، معلقة: «سلح نفسك».

معلومات عن المذيعة الإسرائيلية

وتقدم «ليتال» نشرات الأخبار وبرامج حوارية بجانب اهتمامها بقضايا تمكين المرأة الإسرائيلية، وتعبر دومًا عن كرهها للشعب الفلسطيني، وكانت عضو لجنة تحكيم جوائز إيمي الدولية، بحسب الصحف العبرية، التي أشارت إلى إن ليتال شيمش كانت جندي قتالي سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتعد قناة 14 الإسرائيلية اليمنية التي تظهر بها «ليتال» هي الأقل مشاهدة ومصداقية وفق استطلاع للرأي، حيث حلت القناة 12 بالمرتبة الأولى ثم القناة 13، تلتها القناة 11 ثم القناة 14، بحسب «روسيا اليوم». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليتال شيمش مذيعة إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

فيوليا الفرنسية تنسحب من الدارالبيضاء بعد بيع ليديك وتستمر في ثلاث مدن أخرى

زنقة 20 | الرباط

أبرمت شركة فيوليا اتفاقا مع السلطات المغربية لبيع شركة “ليديك”، وهي شركة فرعية كانت تابعة لفيوليا الفرنسية، و مسؤولة عن تدبير قطاعات الماء والكهرباء والصرف الصحي في الدار البيضاء.

وحسب بلاغ لشركة فيوليا ، فإن قرار البيع جاء “طبقا للالتزامات التي تم التعهد بها أمام سلطات المنافسة المغربية،”

و بذلك تكون شركة فيوليا قد تخلت عن كامل حصتها في شركة ليديك، و ينتظر أن تنتهي العملية برمتها نهاية السنة الجارية بعد الحصول على جميع التراخيص الإدارية اللازمة.

و بحسب فيوليا فإن بيع Lydec لن يكون له أي تأثير على التوقعات والأهداف المالية للمجموعة.

وتدير شركة ليديك، التي تبلغ عائداتها حوالي 700 مليون أورو، خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي والإنارة العمومية في الدار البيضاء منذ عام 1997، مقابل 5 ملايين أورو تقريبا.

وبرغم من بيع ليديك، ستستمر فيوليا في أنشطة توزيع المياه والكهرباء في الرباط، طنجة وتطوان، بحسب بلاغ الشركة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يجري مشاورات محدودة وهرتسوغ يدعم صفقة التبادل
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • مصر.. نشر فيديو لمشاجرة الفنانة شيرين وطليقها حسام حبيب وتدمير الاستديو (فيديو)
  • حطّمت المكان بالكامل.. تسريب فيديو صادم لـ شيرين في منزلها
  • القناة 12 الإسرائيلية: رصد 7 عمليات اعتراض على الأقل في منطقة الجليل الأدنى
  • مهندس كبير في الحزب.. تقريرٌ إسرائيلي عن المُستهدف بـغارة البقاع
  • فيوليا الفرنسية تنسحب من الدارالبيضاء بعد بيع ليديك وتستمر في ثلاث مدن أخرى
  • شاهد بالصور.. خطوبة “فاتنة” الإعلام السوداني بالإمارات وسط تبريكات زملائها والعروس تكتب بعد الحفل: (خطوة جديده أُقبل عليها بصحبة رجل صديق وخطيب وزوج بإذن الله تمنياتكم لنا بالسعادة)
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن