تمكنت عناصر فرقة مكافحة الجرائم الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من معالجة قضية تتعلق بتكوين جمعية أشرار. لغرض الإعداد لجناية السرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد، الليل، الكسر، إستحضار مركبة ذات محرك. لغرض تسهيل فعلهم وتيسير الهروب مع توافر حالة العود.

حيثيات القضية تعود إلى بلاغ تقدم به مسير و شريك في محل لبيع المجوهرات مفاده تعرض المحل لفعل السرقة من قبل مجهولين قاموا بالولوج إليه عبر المحل المجاور له من خلال تحطيم الجدار الفاصل بين المحلين، بعدها قاموا بفتح الخزانة الفولاذية للمحل بإستعمال وسائل خاصة و الإستيلاء على كمية معتبرة من المجوهرات و مبلغ مالي من العملة الوطنية و آخر من العملة الصعبة، على الفور تنقل عناصر الفرقة إلى عين المكان و فتحوا تحقيق في القضية وبتكثيفهم للأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية تمكنوا من تحديد هوية المشتبه فيهم ليتم وضع خطة أمنية محكمة مكنت من الإطاحة بهم و إسترجاع جزء من المسروقات مع حجز الوسائل و المعدات المستعملة في عملهم الإجرامي.

بعد إستكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية المختصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص يسرقون المجوهرات فى حملات أمنية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (4 أشخاص) بدائرة قسم شرطة الأميرية ، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة، وبحوزتهم (4 هواتف محمولة)، وإعترفوا بإرتكابهم 4 وقائع سرقة هواتف محمولة من المواطنين بأسلوب الخطف وضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص) بدائرة قسم شرطة الزيتون، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة، وبحوزتهم (4 هواتف محمولة "مجهولين المصدر"- فرد خرطوش)، وإعترفوا بإرتكابهم 4 وقائع سرقة، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المسروقات وإتهموهم بالسرقة. 

واسفرت الجهود عم ضبط (عاملة) بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامها بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل المسكن محل عملها الكائن بدائرة القسم.. وبمواجهتها إعترفت بإرتكاب الواقعة.وضبط (عاطل " له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة السلام ثان لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة بعض المنقولات المنزلية من داخل مسكن بدائرة القسم، وإعترف بإرتكاب 3 وقائع آخرى، وتم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها.







مقالات مشابهة

  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • ضبط لصوص يسرقون المجوهرات فى حملات أمنية
  • تفكيك شبكة متاجرة وحجز اكثر من 5 كلغ قنب هندي بوهران
  • تفكيك عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية لزعزعة استقرار شبوة
  • عناصر الامن بالمدينة العتيقة تلقي القبض على شخص بعد اعلانه لبيع المفرقعات و الالعاب النارية استعدادا لعاشوراء
  • تفكيك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة
  • بجاية: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المحلات بتيشي
  • حبس 9 أشخاص 4 أيام لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • القبض على 4 عناصر إجرامية بحوزتهم حشيش وسلاح في المنيا
  • تجديد حبس سائق وعاطل 15 يوما بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية