شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن البعثة الأممية ترحب بإطلاق بومطاري وتدعو إلى الإفراج عن كافة المعتقلين، أخبار ليبيا 24 رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإطلاق ن وزير المالية الأسبق بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، مجددة الدعوة للإفراج .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البعثة الأممية ترحب بإطلاق بومطاري وتدعو إلى الإفراج عن كافة المعتقلين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البعثة الأممية ترحب بإطلاق بومطاري وتدعو إلى الإفراج...

أخبار ليبيا 24

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإطلاق ن وزير المالية الأسبق بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، مجددة الدعوة للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين تعسفيا من المدنيين والنشطاء والشخصيات السياسية ومنتسبي الأجهزة الأمنية.

وذكرت البعثة، في بيان، جميع أجهزة إنفاذ القانون وكل الجهات الفاعلة الأخرى بواجبها نحو احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، بما في ذلك ضمان الإشراف القضائي على عمليات الاعتقال والاحتجاز.

وكانت قد عبرت البعثة الأممية عن انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات العامة من قِبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا، مشيرة إلى اعتقال بومطاري، ومنع أعضاء من المجلس الأعلى للدولة من السفر، ومحذرة أن من شأن هذه الأعمال أن ينتج مناخا من الخوف.

وأُفرج السبت عن وزير المالية الأسبق بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، بعد تدخل من قبل النائب العام، وفق ما أكدت مصادر متطابقة لأخبار ليبيا 24.

واختطف بومطاري يوم 12 يوليو الجاري لدى وصوله إلى مطار معيتيقة واقتياده لجهة غير معلومة، فيما ذكر مصادر أن معتقل لدى جهاز الأمن الداخلي.

وأكدت المصادر، أن إطلاق سراح بومطاري جاء بتدخل من النائب العام. وكان اختطافه قد أثار موجة من الغضب والاستنكار والتنديد سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي.

ونددت قبيلة الزوية التي ينتمي إليها فرج بومطاري بعملية الاختطاف وطالبت بالإفراج الفوري عنه، كما أقدم محتجون قبليون إزاء عملية الاختطاف بإيقاف العمل بعدد من الحقول النفطية من بينها الفيل والشرارة، مما أدى إلى تدني مستوى إنتاج النفط الليبي خلال اليومين الماضيين.

وعلى الصعيد السياسي نددت رئاسة مجلس النواب باختطاف بومطاري وطالبت النائب العام باتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه الخطف ومحاسبة كل من تورط فيهما وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فرج بومطاری لیبیا 24

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وتخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

ومن جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.

وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • بوشناف يبحث مع السفير الروسي الجهود الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • عقيل: لا يجري الحديث عن الانتخابات إلا لإشغال الليبيين عن الانتباه لما يخطط لبلادهم من سوء
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس