عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "بعد العقاب الشامل والقتل الجماعي في غزة.. أمريكا تغمض عينيها عن انتهاكات إسرائيل".

وقال التقرير: "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة تقترب من 80 ألفا بين شهيد وجريح بخلاف المفقودين، وأغلبية الضحايا أطفال ونساء وفقا للإحصاءات".

وأضاف: "قطاع سوي أغلبه بالأرض، واستهداف كامل أخرج البنية التحتية من مستشفيات ومدارس وكهرباء ومياه خارج الخدمة، عقاب شامل وقتل جماعي واستباحة لكل شيء، ماذا يمكن أن تسمي تلك الحالية التي تختزل نحو 3 أشهر استباحت فيها إسرائيل كل غزة".

وتابع: "عبارة واحدة منها ينطبق عليها تعريف الإبادة الجماعية، ومع ذلك لا تزال الولايات المتحدة تنظر بعين واحدة أو تغمض عينيها عن ممارسات إسرائيل في غزة، ولا ترى أن ما يجري في القطاع المدمر إبادة جماعية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها

قال سعيد شاهين، أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، إن العالم الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، اعتاد على مشاهد القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية.

الولايات المتحدة بدأت تهديد واستهداف المنظمات الدولية

أضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الجهود الدولية، تبذل على استحياء، لأن الولايات المتحدة تمنح دولة الاحتلال غطاء كامل من الحماية، لافتا إلى أنها بدأت تهدد وتستهدف المنظمات الدولية، فضلا عن تهديدها لمحكمة العدل الدولية والجنايات، التي تحاول التدخل من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، أن الحرب مستمرة منذ 11 شهرا، واتبعت خلالها دولة الاحتلال كل أشكال السياسات، مثل القتل والترويع والتجويع بحق الشعب بغزة، دون رجف أعين للاحتلال، نتيجة الموقف الدولي المتخاذل نسبيا، الذي يعبر عن قلقه تجاه ما يجري فقط، دون أن يدين أعمال الإبادة الإسرائيلية، ويتدخل بشكل فعلي ضمن خطوات عملية تعمل على وقف هذه الحرب، مؤكدا أن هناك قرارات دولية منها القرار الدولي للمادة رقم 27 و35، ومحكمة العدل الدولية التي دعت إسرائيل إلى ضرورة وقف الحرب بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش ينتقد “العقاب الجماعي” بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • غوتيريش ينتقد العقاب الجماعي بغزة وخبراء: إسرائيل قد تصبح دولة منبوذة
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها