عندما سئل احد الاطفال الفلسطينيين عن امنياته في المستقبل، رد باجابه صادمة، سأكون شهيدا... لا يرى الطفل الفلسطيني مستقبل له في ظل الاحتلال وهو يرى التهجير والقتل والاعقتال، فينتقل الى مرحلة الرد والدفاع عن نفسه امام اضخم قوة فاشية وجدت في التاريخ

اقرأ ايضاًمن هو الشهيد الذي اغتالته "اسرائيل" داخل سجن مجدو؟

قبل سنوات اشتهر على قناة رؤيا الاردنية المحلية برنامج نكت شوارع، توسعت شعبية البرنامج واداء مقدمه محمد اللحام، وبات يتجول في مدن وعواصم عربية، وتجول في مدن فلسطين التي استقبلت القناة والبرنامج بالترحاب.

يتجول المذيع بين المواطنين باسلوبه الخفيف والمحبب مطالبا بالقاء نكتة وطرفه، وفي النهاية يقدم جائزة اجمل واطرف نكتة وسط تصفيق من الحاضرين .

في العام 2012 كان برنامج نكت شوارع يتجول في شوارع مدينة نابلس، التقى بطفل قدم طرفته ليفوز بكأس افضل نكته، كان هذا الطفل قد بلغ الـ 12 من عمره ، تسلم جائزته وسط ضحكاته العفوية وفرحة طفولية بريئة .

هذا الطفل اسمه عبدالرحمن البحش ، حقق امنيه ربما تمناها كـ اي طفل فلسطيني اخر، استشهد بعد 10 سنوات تحدت التعذيب في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي .

عبدالرحمن البحش، وان عاش مبتسما، فانه كأي فلسطيني يعيش تحت الاحتلال ، من الطبيعي ان يستيقظ كل صباح ليرسم خطة المواجهة مع عدوه الذي يحتل ارضه وينتهك حرمه منزله

 

 

بداية العام الجاري أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن استشهاد الأسير عبد الرحمن باسم البحش (23 عامًا) من نابلس في سجن (مجدو) بعد ان اقدمت قوات الاحتلال على تصفيته

وكان الأسير البحش معتقلاً منذ 31 مايو 2022، حيث كانت "اسرائيل" قد حكمت عليه بالسّجن لمدة 35 شهرا.

ووفقًا للبيان المشترك الصادر عن الهيئة والنادي، فإن الأسير البحش هو الشهيد الأول في عام 2024، والشهيد السابع في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر 2023.

ومع استشهاد الأسير عبد الرحمن البحش، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الفلسطينية إلى 244 شهيدا منذ عام 1967.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل

أفادت مصادر مطلعة، الاثنين 30 سبتمبر /أيلول 2024، بأن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تسعى لتهريب أحد عناصرها من السجن، بعد تورطه في قتل بائع قات، بمدينة إب عاصمة المحافظة، وإغلاق القضية.

وقالت، إن مليشيا الحوثي تسعى إلى تهريب أحد عناصرها ويدعى "عبدالرحمن الرعوي" من السجن، في محاولة لاحتواء قضية قتل متورط فيها منذ أغسطس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا أوفدت في وقت سابق، مشايخ لدى أسرة الضحية للعفو عن الجاني الحوثي؛ إلا أن تلك المحاولات لم تكتب لها النجاح بسبب إصرار الأسرة بمحاكمة ومحاسبة الجاني الذي يحتمي بالمليشيا.

وفي أغسطس الماضي، أقدم عنصر حوثي يدعى "عبدالرحمن الرعوي" بمحاولة نهب بائع قات يدعى "شوقي العنسي" في سوق القات بالظهار بمدينة إب، بقوة السلاح، وحينما قوبل بالرفض أطلق العنصر الحوثي النار على الضحية وأرداه قتيلا على الفور، ولاذ هارباً قبل أن يتم القبض عليه لاحقا تحت الضغط الشعبي.

مقالات مشابهة

  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • مجلس عزاء للشهيد حسن نصر الله وشهداء المقاومة بحلب
  • تفسير رؤيا الشخص يأكل «اللحم النيء» لابن سيرين
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • وقفة لطلاب أكاديمية القرآن بالأمانة وفاءً للشهيد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية