أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل، أنه يتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لإنشاء خيم للنازحين في خان يونس، تضم المرحلة الأولى منها 300 خيمة، وتصل إلى ألف خيمة، لخدمة النازحين غير القادرين على إيجاد مكان لإيوائهم، إلى جانب التنسيق على معبر رفح لاستلام المساعدات.

وقال متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني في مداخلة لقناة النيل للأخبار، اليوم الخميس، إن هناك استمرارا لعمليات القصف للمراكز الطبية ومحيطها ومنها مستشفى الأمل التابعة للجمعية، كما يتم استهداف مدارس ومستشفيات ومقرات تابعة للهيئات الدولية بالرغم من وجود الإحداثيات لدى قوات الاحتلال.

وأضاف أن أمور النازحين لا تزال صعبة في ظل قلة المواد الإغاثية والأجواء الباردة وحتى الظروف البيئية والصحية فعدد كبير منهم يعيش في خيام، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف جريح بحاجة إلى العلاج في الخارج.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تستهدف القطاع الطبي بالكامل في غزة، حيث استشهد منها 320 شخصا من الطواقم الطبية وأكثر من 38 من الدفاع المدني، إلى جانب 102 صحفي، كما استهدفت قوات الاحتلال 105 سيارات إسعاف، ودمرت 59 سيارة إسعاف بالكامل منها 15 سيارة تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، إضافة إلى تفجير كافة سيارات الإسعاف داخل مركز جباليا وحرق مبنى مستشفى القدس التابع للجمعية بالكامل.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: قتلى وجرحى جراء قصف إسرائيل لمقر الجمعية في خانيونس

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه انتشارا كبيرا للأوبئة والأمراض المزمنة

تفاصيل إنشاء مخيم للاجئين في غزة بتعاون بين مصر و الهلال الأحمر الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات

قالت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضافت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، وهناك شح كبير في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة.

وتابعت: «لم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي، وأعلنا توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، واستمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة».

وأكملت: «نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي، والاحتلال يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 19 من طواقمنا استشهدوا وأصيب العشرات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب