بوابة الوفد:
2024-10-05@14:37:53 GMT

LG تطلق لوحة OLED فائقة السرعة للألعاب في CES

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أعلنت شركة LG للتو أنها ستقدم شاشة ألعاب QHD OLED جديدة مقاس 27 بوصة وتردد 480 هرتز إلى معرض CES 2024 في لاس فيجاس، والتي تصفها الشركة بأنها الصناعة الأولى و"عصر جديد من OLEDS". تم تطوير هذه اللوحة بواسطة شركة LG Display، لذلك لن تكون متاحة للشراء فعليًا. وبدلاً من ذلك، سيتم بيع هذه التقنية لشركات أخرى لاستخدامها في شاشات الألعاب القادمة.

يعد 480 هرتز معدل تحديث سريعًا للغاية، وقد يكون أيضًا أمرًا مزعجًا إذا اشتريت شاشات 240 هرتز العام الماضي. تتميز شاشة OLED الأحدث هذه بدقة QHD (2560 × 1440) ووقت استجابة يبلغ 0.03 مللي ثانية فقط، والذي تقول LG إنه الأسرع من "أي لوحة في السوق اليوم".

تعد LG أيضًا بجودة صورة محسنة عبر تقنية META الخاصة بالشركة، ويجب عدم الخلط بينها وبين تقنية Meta الأخرى. تشتمل هذه التقنية على مجموعة عدسات صغيرة لزيادة انبعاث الضوء من لوحة OLED وتقليل الانعكاسات الخارجية. يجب أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند التنقل في بيئات اللعب الأكثر قتامة من المتوسط.

وتقول الشركة إن هذه الشاشة تنبعث منها "أدنى مستوى من الضوء الأزرق في الصناعة"، أي حوالي نصف الكمية المنبعثة من شاشات LCD القياسية. يعد هذا مفيدًا لتقليل إجهاد العين بالطبع، ولكنه يعمل أيضًا على تقليل الوميض.

تقول LG Display أن هذه اللوحة ستبدأ في الظهور في المنتجات خلال النصف الأول من العام، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن الشركات الشريكة بعد. هذه ليست لوحة 480 هرتز الوحيدة التي تعرضها LG في معرض CES لهذا العام. هناك شاشة جديدة تعمل بسرعة 480 هرتز بدقة HD و240 هرتز بدقة 4K.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية

صاروخ أرض أرض باليستي إيراني بعيد المدى، ويمكن تزويده برؤوس متعددة، طورته طهران من عائلة صواريخ شهاب 3، وصنعت منه ثلاث نسخ هي: "قدر إس" و"قدر إتش" و"قدر إف".

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2024 أطلقت إيران أكثر من 200 صاروخ بالستي -منها صواريخ قدر- على إسرائيل ردا على اغتيالها الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية والأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

التصنيع والتدشين

كشفت إيران عن صاروخ قدر يوم 22 سبتمبر/أيلول 2007، واختبرت قدراته في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بعد إبرام الاتفاق النووي مع القوى الغربية.

تمتلك إيران ثلاثة أنواع من صواريخ "قدر" وهي "قدر إس" و"قدر إتش" و"قدر إف"، وتعتبر هذه الصواريخ تجسيدا لجهود طهران في ترقية صاروخ "شهاب 3".

المواصفات يبلغ وزنه 17 طنا. طوله 15 مترا. قطره 1.25 مترا. وزن رأسه الحربية ما بين 700 إلى ألف كيلوغرام. سرعته تصل إلى 9 ماخات. يعمل بالوقود السائل في المرحلة الأولى، والوقود الصلب في المرحلة الثانية. قادر على حمل رأس حربية تزن 640 كيلوغراما. صاروخ "قدر 1" نسخة مطورة من صاروخ "شهاب 3" (رويترز) القدرات والمميزات "قدر إس" يصل مداه إلى 1300 كيلومتر، و"قدر إتش" يبلغ مداه 1650 كيلومترا، و"قدر إف" يبلغ مداه 1950 كيلومترا، ويستطيع ضرب أهداف على بعد ألفي كيلومتر بدقة عالية، ويضرب أهدافه في غضون 12 إلى 13 دقيقة. مقدمة الصاروخ المخروطية تمكنه من تقليل مقاومة الهواء ما يعطيه استقرارا وديناميكية أعلى. يستطيع التخفي عن الرادارات لسرعته وقدرته على المناورة، ويمكن أن يصل ارتفاعه إلى 16.58 مترا. يمكن إطلاقه من منصات وقواعد متحركة. يمكن تثبيت الرؤوس الحربية الذكية عليه لتوجيهه بدقة بعد دخوله الغلاف الجوي كي يدمر الأهداف بدقة عالية. مجهز برأس حربية معيارية تمكنه من حمل عدد كبير من القنابل. تصل دقة إصابته إلى 300 متر "سي إي بي" (الخطأ الدائري المحتمل).

مقالات مشابهة

  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • موعد عرض الحلقة 16 من مسلسل برغم القانون قبل بثها على التليفزيون
  • ‎مواصفات آيفون الاقتصادي المنتظر
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • خالد حماد: التلحين للدراما يرعبني.. ولا أحب العمل مع نجم واحد
  • لجنة الانضباط تفرض عقوبة الايقاف على محمد أمين مدني
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية
  • صاروخ قدر.. سلاح إيراني مطور من عائلة شهاب 3 البالستية