صحافة العرب:
2024-06-29@15:10:22 GMT

موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم،  حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأحد، من موجة حر جديدة على العديد من ولايات الوطن. كما ستتراوح الحرارة القصوى بين 43 إلى 45 درجة مئوية، .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم
 حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من موجة حر جديدة على العديد من ولايات الوطن. كما ستتراوح الحرارة القصوى بين 43 إلى 45 درجة مئوية، والدنيا بين 27 إلى 34 درجة مئوية. وهذا مإلى غاية يوم  غد الاثنين.

وأشارت المصلحة في نشرية خاصة، إلى  الولايات المعنية بالحرارة الشديدة، هي كل من تلمسان، سيدي بلعباس، السعيدة. معسكر، غليزان، مستغانم، تيسمسيلت، المدية.  الشلف وعين الدفلى، البويرة، المسيلة،  تيزي وزو،  بجاية، جيجل، فسنطينة، ميلة، سكيكدة، قالمة، عنابة، الطارف، سوق اهراس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ

وكشف ممثّل وزارة الصحة، لخضر أمقران، الطبيب المنسّق بالقطاع الصحي بالقصبة، اليوم الخميس، عن خمس خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ.

وقال أمقران خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أنه من الضروري تجنّب الخروج في أوقات الحرّ “العاشرة صباحا… الثانية زولا… الرابعة وحتى الخامسة عصرا”. وتابع: “عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أعلى من الداخل، لا ينبغي فتح النوافذ.

كما دعا ونصح المتحدث بالإبتعاد عن السكريات والقهوة (الكافيين مهيّج). المثلجات والمشروبات الغازية التي تحتوي نسب عالية من السكر. ولها آثار جسدية عصبية خطيرة على الإنسان. داعيا إلى تفادي ممارسة البستنة والرياضة في درجات حرارة كبيرة. كما شدّد على تحاشي إستهلاك المياه المعدنية المقتناة من تجار يضعونها تحت الشمس. طالما أنّ ذلك يعرّضها لأخطار بيو كيمائية خطيرة.

وأكد الطبيب على حتمية تفادي الإستخدام المكثّف للأجهزة الكهرومنزلية في عزّ الصيف واستعمالها بعقلانية. مع وجوب عدم تشغيل المكيفات طوال الليل ولفترات طويلة في النهار وعدم برمجتها عند درجتي 16 و17.

وشرح أمقران: “آلام الرأس، الرغبة في التقيؤ، العطش الشديد، الإرتفاع غير العادي في الحرارة (38.5). الإحمرار، التشوش الذهني، كل هذه علامات الإصابة بضربة حرّ. وهي تعني حالة إستعجالية وجب التكفل بها.

ونصح ممثل وزارة الصحة بتبليل المتضرّر من الحر لرأسه بقطعة قماش دون تناول الماء البارد على الفور. مسجّلا أنّ أكثر الفئات عرضة لضربات الشمس تتعلق بالأطفال. أصحاب الأمراض المزمنة، المسنّون، والعمال الذين يعملون تحت درجات حرارة عالية.

وبشأن التسممات الغذائية، نبّه أمقران إلى أهمية الحرص على مدة صلاحية السلع. وضبط درجة حرارة الثلاجات عند المستوى المطلوب “4 درجات”، مع احترام سلسلة التبريد.

وألّح الخبير الصحي على الطهي الكامل للحوم، والابتعاد عن استهلاك المصبّرات المشبوهة (المنتفخة)، مع الحذر في استخدام السكاكين وسائر أدوات التقطيع.

كما حدّد أمقران علامات التسمّم الغذائي في آلام البطن، الإسهال الشديد، الجفاف، وعليه أبرز حساسية استخدام قواعد النظافة. مضيفا أنّ المسؤولية مشتركة بين ممارسي الصحة والمواطنين والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

موجة حر جديدة تصل إلى 45 درجة بداية من اليوم النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحصيني: من الغد سيخف الحر قليلا وتتحسن درجة الحرارة

الرياض

أوضح الباحث فى الطقس والمناخ، عبدالعزيز بن محمد الحصيني، انه مضى موجتين حارة منذ صيف هذا العام.

وأضاف، أنه من خلال الارشيفي المناخي لسنوات ماضية ففي الغالب موجات الحر القاسية يتراوح عددها من خمس لسبع موجات حر قاسية.

وتابع، من غدٍ الاحد وحسب النماذج العددية الطقس متوقع-ان شاء الله- ان يخف الحر قليلاً عما كانت عليه وتتحسن درجة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الحصيني: من الغد سيخف الحر قليلا وتتحسن درجة الحرارة
  • هل تؤثر موجة الحر على وظائف المخ والإنتاجية؟.. تقرير يوضح
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • ‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • موجات حر تفتك بالأرض ومن عليها.. شهر يونيو يدخل التاريخ بأرقام قياسية متوالية
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت