سفينة كبيرة سُميت بـ«أيقونة البحار»، يصل طولها إلى نحو 1198 قدما، أي ما يعادل طول 3 ملاعب كرة قدم كبيرة، وارتفاعها 362 مترا، صُممت واجهتها على شكل «قُبة»، ولُونت بأكثر من لون، انطلقت في أولى رحلاتها إلى بورتوريكو، وبالتحديد مدينة بونس الإسبانية، حاملة على متنها نحو 7600 شخص، في رحلة ترفيهية تستغرق نحو 7 أيام.

تفاصيل أكبر سفينة سياحية في العالم 

«أيقونة البحار» هي أكبر سفينة سياحية ترفيهية في العالم، وأكبر بخمس مرات من السفينة المنكوبة تيتانيك، استغرق صنعها أكثر من 3 سنوات، تضم 20 طابقا، ووزنها يصل إلى نحو 250 ألفا و800 طن، وغرفا تتسع لـ7600 ضيف، كلفت شركة الرحلات البحرية «Royal Caribbean» ملياري دولار، كما تضم قاعة طعام و6 حمامات سباحة وأكبر حديقة مائية في البحر لأي سفينة سياحية في العالم، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

ووفق وسائل إعلام أجنبية، فإن السياح والسكان في بونس، بورتوريكو، ألقوا نظرة خاطفة على أكبر سفينة سياحية وترفيهية في العالم التي أخذت استراحة في الميناء كجزء من رحلتها التجريبية، اللازمة للحصول على شهادتها، بينما ستنطلق من «بورتوريكو» إلى خارج ميامي بفلوريدا في 27 يناير الجاري برسوم للراغبين، حيث يقضي السياح 7 ليالٍ حول منطقة البحر الكاريبي، بنحو 1200 جنيه إسترليني للفرد الواحد.

حجز جميع قاعات سفينة «أيقونة البحار» 

الشركة المصنعة للسفينة، أكدت أنه جرى حجز جميع قاعات الجلوس تقريبا ودفع ثمنها، وتتراوح تكلفة تلك الغرف التي لا تزال متاحة ما بين 4000 جنيه إسترليني و6000 جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن تحصد تلك السفينة 10 ملايين دولار في الأسبوع، وفق تصريحات رئيس الشركة، مايكل بايلي، مضيفا أنها ستكون وجهة العائلات: «نحن نسوقها باعتبارها الوجهة المطلقة للعطلات العائلية، وستستمتع العائلات معنا كثيرا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكبر سفينة سياحية في العالم أيقونة البحار سفينة سفينة سياحية أکبر سفینة سیاحیة أیقونة البحار فی العالم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حركة الركاب على الطيران الكوري إلى 29% في النصف الأول

قفزت حركة الركاب على متن رحلات 10 شركات طيران في جمهورية كوريا، بنسبة 29% على أساس سنوي خلال النصف الأول لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 47 مليون راكب، مدعومة بارتفاع الطلب على السفر الجوي بأسعار معقولة، وفق ما أعلنته اليوم وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، عن الوزارة قولها، إن عدد الركاب الذين سافروا عبر الرحلات الجوية التي تقدمها شركات الطيران الكورية، وصل إلى 47.56 مليون راكب في الفترة من يناير إلى يونيو، ارتفاعاً من 36.83 مليون راكب قبل عام .

وترجع القفزة في حركة الركاب في النصف الأول بشكل أساسي إلى زيادة الرحلات الجوية التي تقدمها شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى وجهات قريبة المسافة.

وإذا استمرت الاتجاهات الحالية في النصف الثاني، فمن المتوقع أن تصل حركة الركاب إلى 100 مليون لهذا العام بأكمله، متجاوزاً مستوى ما قبل جائحة كورونا البالغ 93.47 مليون في عام 2019.

وتشمل شركات الطيران العشر شركتين تقدمان خدمات كاملة، وهما الخطوط الجوية الكورية وخطوط آسيانا الجوية، و8 شركات طيران منخفضة التكلفة.وام


مقالات مشابهة

  • أب يقاضي نجله بسبب مفروشات بـ300 ألف جنيه إسترليني.. «رماها في الزبالة»
  • من المغرب.. من هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم؟
  • تليفزيون بريكس: البرازيل باتت أكبر منتج ومصدر للقطن في العالم
  • لوحة “استراحة خلال الرحلة إلى مصر” تباع بمبلغ خيالي
  • عمره أقدم من الأرض.. 10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن الأماس
  • ارتفاع حركة الركاب على الطيران الكوري إلى 29% في النصف الأول
  • براد بيت يخطف الأنظار بقبعة ثمنها 320 جنيه إسترليني
  • الصحف الأوروبية.. الصن: مانشستر يونايتد قريب من ضم جوشوا زيركزي وسبورت: ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على ضم فلوريان فيرتز
  • افتتاح قصور العسابلة بمحافظة النماص بعد ترميمها ضمن مستهدف تطوير القرى التراثية
  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان