تنطلق مساء الغد المباريات النهائية لمنافسات دوري عام سلطنة عمان لكرة السلة للموسم 2023-2024م، حيث أسفرت تصفيات الدورين الأول والثاني عن تأهل أندية: ( السيب والبشائر وأهلي سداب) للدور النهائي، بعد منافسات قوية شارك فيها 7 أندية وهي البشائر ونزوى وأهلي سداب وصلالة ونادي عمان وظفار، وتقام التصفيات النهائية بنظام الدوري من دور واحد بين الأندية الثلاثة التي تأهلت بنقاطها السابقة.

ومن خلال معطيات النتائج يتنافس على لقب هذه النسخة نادي السيب ونادي البشائر كونهم الأقرب للقب من نادي أهلي سداب، حيث تنطلق التصفيات النهائية في الساعة السادسة من مساء الغد بإقامة مباراة تجمع نادي السيب بنادي أهلي سداب، فيما تستكمل مباريات هذا الدور يوم الأحد 7 يناير بإقامة مباراة تجمع نادي أهلي سداب بنادي البشائر، فيما تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء في الساعة السادسة بلقاء يجمع نادي السيب بنادي البشائر وذلك على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأسفرت مباريات الدورين الأول والثاني من الدوري عن تصدر نادي السيب بفارق تسجيل نقاط السلة، حيث وصل رصيد السيب لـ23 نقطة فيما سجل لاعبوه 1051 نقطة واستقبلت سلته 8519 نقطة، فيما جاء البشائر في المرتبة الثانية بنفس النقاط وهي 23 نقطة مع فارق نقاط التسجيل حيث سجل لاعبوه 1044 نقطة فيما استقبلت سلته 592 نقطة، وفي المركز الثالث نادي أهلي سداب الذي جمع 19 نقطة وسجل لاعبوه 708 نقاط واستقبلت سلته 765 نقطة، وفي المركز الرابع نادي نزوى برصيد 19 نقطة حيث جاء في هذا المركز نتيجة فارق نقاط المواجهات المباشرة فيما سجل لاعبوه 839 نقطة واستقبلت سلته 802 نقطة، وفي المركز الخامس نادي عمان برصيد 16 نقطة حيث سجل لاعبوه 777 نقطة واستقبلت سلته 848 نقطة، وحل نادي ظفار في المركز السادس برصيد 13 نقطة حيث سجل لاعبوه 461 نقطة، واستقبلت سلته 851 نقطة، وفي المركز السابع نادي صلالة برصيد 13 نقطة حيث سجل لاعبوه 567 نقطة، واستقبلت سلته 849 نقطة.

وبالعودة لمباراة السيب وأهلي سداب فالفريقان يطمحان لتحقيق الفوز وخاصة السيب الذي يرغب في تجاوز هذه المواجهة والاستعداد للعب مباراة فاصلة مع البشائر من أجل تحقيق اللقب السادس، حيث يملك الفريق الكثير من العوامل التي تؤهله للفوز، فقد سبق أن فاز على أهلي سداب في الدورين الأول والثاني ويملك الفريق الذي يقود تدريباته كاظم البلوشي ويساعده ماهر العامري عددا من اللاعبين المجيدين الشباب والمحترفين وهم: (أحمد المعمري ومروان الحديدي وعبدالعزيز البلوشي وعبدالرضا البطاشي وعبدالرحمن الشعيبي وسهيل البوسعيدي ورشيد الزهيبي، وأحمد السناني ومعاوية الحارثي ومازن الحديدي وحسان الفراجي، والمحترف الأمريكي بريس الذي يغيب عن التشكيلة الأساسية في مباراة أهلي سداب لإقافه مباراة واحدة بقرار لجنة المسابقات)، في المقابل يتطلع أهلي سداب بقيادة المدرب أحمد الحاج إلى رد خسارته في الدورين الأول والثاني من هذه المسابقة لذلك سيدخل المواجهة بخطة تسمح له بتحقيق ذلك، حيث يضم الفريق نخبة من اللاعبين المحليين والمحترفين وهم: ( سامي الغيلاني وزكريا الوهيبي ووائل جلالتي وحمير الحسني وأمير الحديدي وأمجد القاسمي وخالد الهشامي وأحمد الحسني ووليد الهطالي، ومبروك الوهيبي، والكابتن خميس الحسني وعلي السليماني).

الوصول للمباراة الفاصلة

قال كاظم البلوشي مدرب نادي السيب: بعد خسارتنا المباراة مع البشائر في الدور الثاني والتي كانت مفتاح التتويج المبكر باللقب في حالة الفوز، سنعمل بقوة من أجل الوصول للقب، موضحا أن: الخسارة السابقة أعادت المنافسة إلى نقطة البداية مع البشائر، وعلينا العمل بقوة من أجل الفوز في المباراتين القادمتين والتي تبدأ بلقاء أهلي سداب الذي ندخل فيه المواجهة بهدف الفوز، ومن ثم مواصلة المشوار للقاء المرتقب مع البشائر في المباراة الختامية الحاسمة والتي ستكون البوابة للفوز والتتويج باللقب.

وأضاف: كنا قاب قوسين أو أدنى من التتويج لكن الفريق لم يكن في يومه في مباراة البشائر، لذلك فإننا نخطط جيدا من أجل الاستمرار في العطاء وتقديم مستوى مشرف يمكننا من الفوز وتحقيق اللقب السادس لنا في الدوري العام، موضحا: إن الفريق في كامل جاهزيته واستعد للبطولة بشكل جيد لذلك ندخل لقاء أهلي سداب بهدف التعويض وكسب نقاط المباراة لضمان تحقيق الأهداف التي نخطط لها وهي تحقيق اللقب لا غير.

الدفاع عن اللقب

من جانبه قال الأمريكي كولير ويلتون مدرب نادي البشائر: سنلعب من أجل الدفاع عن اللقب والحصول على اللقب الرابع على التوالي ولا يوجد شيء مستحيل في عالم كرة السلة، والدليل فوزنا في المباراة الماضية على السيب، وبالتالي أجلنا حسم لقب الدوري لمباراة فاصلة تجمعنا معا، والآن الكرة في الملعب وقادرين على تخطي أهلي سداب ومن ثم التواجد في المباراة الفاصلة للتتويج على اللقب مع السيب والفريق قادر على تحقيق ذلك وتخطي كل الصعوبات حيث نملك فريقا متكاملا في جميع الخطوط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نادی أهلی سداب نادی البشائر نادی السیب وفی المرکز فی المرکز نقطة حیث من أجل

إقرأ أيضاً:

هشام يكن: لا يجرؤ شخص تطبيق اللائحة على الزمالك ولا بد من إعادة مباراة المصري

أكد هشام يكن نجم نادي الزمالك السابق، أن قرار مجلس الإدارة هو الاعتذار عن عدم خوض مباراة القمة وليس انسحاب كما يردد البعض.

إقرأ أيضًا..

متحدث الزمالك يكشف سبب الإصرار على الانسحاب من مباراة الأهلي (فيديو)


وتابع يكن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "هل من المعقول أن يكون هذا شكل دوري في بلد كبير؟ هل من الطبيعي أن يستمر حتى هذا الوقت؟".

وأضاف هشام يكن: "طلب الزمالك مشروع وطبيعي، لأنه مينفعش العب والمنافس له مباريات لم تنتهي في الدور الأول".

واستطرد: "الزمالك كان له عذره في خوض 5 مباريات في الدور الثاني ثم الاعتراض لانه عنده كوارث من تسديد غرامات وتجديدات وغيرها، وأنا مع جمهور نادي الزمالك ويتعمل اللي هو عاوزه".

وقال نجم الزمالك السابق: "ميقدرش أي حد يطبق اللائحة على نادي الزمالك وهبوطه للدرجة الأدنى، ومعرفش سبب بقاء مجلس إدارة الاتحاد حتى الآن، لانه السبب في كل ما وصل إليه الدوري من ضغوط وتأخر، وانتظر جرأة مسؤول يطلع يقول اللائحة تنطبق على الزمالك".

وأوضح هشام يكن: "على اتحاد الكرة إعادة مباراة المصري بعد الكوارث التي حدثت بها حتى يعدل الكفة واحنا مش قليلين ولا جماهيرنا قليلة، وأتمنى يشوفوا الدوريات الأخرى التي جلبت نجوم عالميين واحنا مش لاقيين حد يلعب للمنتخب".

واختتم هشام يكن: "الزمالك مينفعش يلعب أي مباراة في الدور الثاني بعد قراره، لأن هنلعب لمين ومافيش تكافؤ، وكلنا مع المجلس والجماهير".

مقالات مشابهة

  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • 1.5 مليار دولار سندات سيادية إماراتية مقومة بالدولار لأجل 10 أعوام تستحق في يوليو 2034
  • إنجلترا أمام مفترق سلوفينيا.. مباراة لا تقبل القسمة على اثنين
  • هشام يكن: «محدش يقدر يهبط الزمالك للدرجة الأدنى»
  • رسميا.. تحديد طرفي أول مباراة في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024
  • إسبانيا تعبر بالعلامة الكاملة وإيطاليا تقتل كرواتيا في اللحظة الأخيرة
  • هشام يكن: لا يجرؤ شخص تطبيق اللائحة على الزمالك ولا بد من إعادة مباراة المصري
  • موعد مباراة الأهلى والزمالك فى الدوري المصري الممتاز
  • الزمالك يعلن موقفه النهائي من القمة: لا نملك سوى هذا القرار