حدد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاّس، التاسع من شهر شباط المقبل موعداً للاحتفال الختامي لفعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023"، على أن يُعلن في وقت لاحق مكان إقامة الحفل وبرنامجه ومدعويه.

يتزامن الاحتفال بالنشاط الختامي لفعاليات العاصمة مع "جائزة بيروت للتطوع" أو "جائزة بيروت لأفضل مشروع تطوعي"، التي عممت ادارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية تفاصيلها وسُبل المشاركة فيها رسميًا أمس الاربعاء.



ودعت وزارة الشباب والرياضة الشباب اللبناني والعربي الراغب في المشاركة في هذه الجائزة الى الدخول على رابط خاص بها على الانترنت والتسجيل وملء الاستمارة وإرفاقها بموافقة وزارة الشباب والرياضة في البلد المشارك، وارسالها خلال مهلة تمتد من 6 كانون الثاني الجاري الى 22 منه.

ستختار لجنة تحكيم تُؤلفها الوزارة ثمانية مشاريع وتدعو مُعدّيها الى بيروت في الفترة من 6 الى 10 شباط للمشاركة في عرض نهائي ومناقشة لاختيار الفائزين الثلاثة، على أن يحل الجميع ضيوفاً على الاحتفال الختامي لعاصمة الشباب العربية في التاسع من شباط.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم

يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى معرفة كم يتبقى على المولد النبوي 2024، لما في هذا اليوم من طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، فهو اليوم الذي ولد فيه خاتم الأنبياء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي 2024

وعن موعد المولد النبوي 2024، فهو من المقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445، ومن خلال ذلك يمكن حساب كم يتبقى على المولد النبوي الشريف، فيتضح أنه ما يزيد عن 70 يوما.

تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2024

وعلى الرغم من اختلاف الأئمة بشأن تاريخ مولد النبوي الشريف، إلا أن الأرجح أنه في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وهو الرأي السائد بين العلماء.

المولد النبوي الشريف

وعن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، قالت دار الإفتاء المصرية إنه لا يجوز شرعًا الطعن في مشروعية الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف بما قد يحدث فيه من أمورٍ محرمةٍ، مضيفة عبر «فيس بوك»: «بل إننا ننكر ما قد يكتنفه من منكرات، ويُنبَّهُ أصحابها –بالحكمة واللِّين- إلى مخالفةِ هذه المُنكراتِ للمقصد الأساس الذي أُقيمت من أجله هذه المناسبات الشريفة».

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • اختتام مهرجان حبوب بلادي واللوز في نسخته الثانية بمنطقة الباحة
  • بمشاركة 289 عملا.. اختتام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا