أصدر الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، قراراً بانضمام الفنان الكبير مصطفى شعبان مستشارا للشؤون الفنية والتعاون الدولي بالاتحاد، وذلك لما يتمتع به من خبرات إعلامية وفنية كبيرة في هذا المجال.

وأشاد الدكتور عمرو الليثي بانضمام النجم الكبير لإذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي، وأنه إضافة مهمة للاتحاد وللإعلام العربي والإسلامي خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب الفنان مصطفي شعبان عن سعادته وترحيبه بانضمامه لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، متمنياً أن يكون عند حسن الظن وأن يقدم الإضافة في المرحلة المقبلة.

يذكر أن الفنان الكبير مصطفي شعبان قد شغل العديد من المناصب الهامة ومنها، عضو لجنة تحكيم جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، وأيضا سفيرًا للاتحاد الرياضي المصرى للإعاقات الذهنية.

ونال شعبان العديد من الجوائز الفنية والإبداعية من مختلف المهرجانات العربية والدولية، وأسهم في إثراء السينما والدراما المصرية والعربية بباقة من أجمل وأفضل الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى شعبان عمرو الليثي الفنان مصطفى شعبان الدكتور عمرو الليثي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف

تحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2019، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها، على مدار مشواره الفني.

معلومات عن عزت أبو عوف

 

ولد الفنان عزت أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1948، درس الطب في الجامعة، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث انضم لفرقة "بلاك كوتس"، وأسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "فور إم" في أواخر حقبة السبعينات.

 

ومع حلول التسعينات، اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم "آيس كريم في جليم"، ومنذ ذلك الوقت استمر في مجال التمثيل، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة مابين السينما والدراما.

أبرز أعمال عزت أبو عوف الفنية

 

كان من أبرز الأعمال التي شارك بها الفنان عزت أبو عوف في السينما: أيس كريم في جليم، كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، عيش الغراب، إسماعيلية رايح جاي، اضحك الصورة تطلع حلوة، عبود على الحدود، أرض الخوف، سيب وأنا أسيب، هو فيه إيه، كذلك في الزمالك، الرجل الأبيض المتوسط، واحد من الناس، عمر وسلمى، مطب صناعي، الجزيرة، بوشكاش، هروب اضطراري.

 

ومن أبرز الأعمال التي شارك بها في الدراما:عفاريت عدلي علام، الأب الروحي، ألف ليلة وليلة، نيللي وشريهان، ربيع الغضب، باب الخلق، أسرار، طعم الخياة، اللهم إني صايم، العملية ميسي، رحيل مع الشمس، شيخ العرب همام، كريمة كريمة، أنا قلبي دليلي، شط إسكندرية، لحظات حرجة، عباس الأبيض في اليوم الأسود.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • يرحم الله المعلم الكبير مصطفى شردى
  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"