بوابة الوفد:
2024-07-06@15:45:44 GMT

استقالة رئيسة جامعة هارفارد بسبب غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا عن استقالة رئيسة جامعة هارفارد بسبب غزة، قالت فيه إن نزيف حرية الرأي والتعبير في الحرم الجامعي الأمريكي لا يتوقف، فجماعات الضغط الإسرائيلية تبدو عازمة على مواصلة تصعيدها ضد ساعاحات العلم الأمريكية لإخماد هتاف الحرية لفلسطين وسيل التضامن مع القضية الفلسطينية في الأوساط الأكاديمية.

السعودية ترفض تهجير سكان غزة وإعادة بناء المستوطنات واشنطن تؤكد: لا مؤشرات على حدوث إبادة جماعية بقطاع غزة كلودين جاي أول رئيسة سوداء البشرة من أصول إفريقية

وأضاف: "كلودين جاي أول رئيسة سوداء البشرة من أصول إفريقية في تاريخ جامعة هارفارد الممتد لأربعة قرون أعلنت أخيرا هزيمتها وتنحيها عن منصبها رضوخا لممارسات وتهديدات شخصية عنيفة وعداء عنصري؛ جراء مزاعم بمعادات السامية والسرقة الأدبية أطلقها اللوبي الموالي لإسرائيل والنيل منها، بعد تقييمها للاحتجاجات ضد عدوان جيش الاحتلال في غزة ضمن نطاق حرية التعبير عن الرأي في الحرم الجامعي".

عضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد

وتابع: "ورغم دعم الهيئة الإدارية والمئات من أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد لبقاء كلودين استنفرت إسرائيل لقلب هزيمتها في الساحة الأكاديمة وحشدت الموالين لها من عشرات نواب الكونجريس والمانحين لدفع رئيس هارفارد للاستقالة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد بوابة الوفد 10 فلسطينيين غزة جامعة هارفارد

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ

اعتمدت الدكتورة صباح أبو الفتوح، عميد كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، نتيجة المستوى الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، بتوجيهات الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض

وأكد مصدر بكلية التمريض، لـ«الوطن»، أنّه تم الإعلان عن نتائج المستوى الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024، وجرى رفعها على موقع مركز نُظم المعلومات الإدارية الخاص بإعلان نتائج جميع كليات جامعة كفر الشيخ من هنا.

وأوضح المصدر، أنّه تم يوم الاثنين الماضي اعتماد نتيجة المستوى الثالث والرابع للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكلية التمريض، لافتًا إلى أنّه سيتم فتح باب التظلمات من قبل إدارة الكلية بعد إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكلية ولمدة أسبوعين.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح الامتحانات

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • استقالة أول نائب ألماني من أصل أفريقي بسبب العنصرية
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • استقالة مدير مركز الامتحانات بسبب “الغش”