هاجم متهم كان يمثل أمام المحكمة، الأربعاء، قاضية في ولاية نيفادا الأميركية، بشكل جنوني، حيث ركض وقفز نحوها متجاوزا المنصة.
وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام أميركية، هجوم المتهم الذي أسفر عن سقوط قاضية مقاطعة كلارك، ماري كاي هولثوس، من مقعدها على المنصة وإصابتها.
ووقع الحادث في حوالي الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي، في مركز العدالة الإقليمي في لاس فيغاس.

وأشارت شبكة “إيه بي سي” الأميركية، إلى أنه لم يتم نقل القاضية إلى المستشفى.
وأضافت الشبكة أن المتهم هو دوبرا ديلون ريدين (30 عاما)، وتمت السيطرة عليه وطرحه أرضا خلف مقعد القاضية بواسطة عدد من ضباط المحكمة وموظفي القاعة، وبينهم من وجهوا له اللكمات.

District Court Judge Mary Kay Holthus was violently attacked by a criminal defendant who leaped over the bench. pic.twitter.com/ZgkrTpvEQY

— Our Nevada Judges, Inc. (@OurNevadaJudges) January 3, 2024

وألقي القبض عليه وتم احتجازه في مركز مقاطعة كلارك، ويواجه اتهامات جنائية جديدة، من بينها الاعتداء على القاضية وموظفي المحكمة.
وكان ريدين يحاكم بتهمة اعتداء بالضرب أيضًا، قبل أن يضيف إليها اتهامات جديدة.
ووصل المتهم إلى المحكمة غير مقيد، وطلب من القاضية التسامح معه، واصفا نفسه بأنه “شخص لا يتوقف عن محاولة فعل الأمور الصحيحة، مهما كان الأمر صعبا عليه”.
وقال للقاضية خلال الجلسة: “لست متمردا”، مضيفا أنه لا يجب إرساله إلى السجن “لكن لو كان هذا ما تقررينه فلتفعلي ما يتوجب عليك القيام به”.
لكن، وبحسب “إيه بي سي”، حينما أوضحت القاضية أنها تعتزم سجنه، وتحرك الموظف المختص بتقييده، صرخ ريدين بألفاظ نابية وركض وسط صراخ الحضور، واعتدى على القاضية.
وأظهرت سجلات القضية أن ريدين مقيم في لاس فيغاس ومؤهل عقليا لمحاكمته، واعترف بالذنب بتهمة الاعتداء الجسدي في نوفمبر الماضي. كما أنه سُجن لفترة سابقة في ولاية نيفادا بعد اتهامه بالعنف المنزلي.
أما القاضية هولثوس، فهي تتمتع بخبرة تتجاوز 27 عاما في المحكمة، وانتخبت لعضوية محكمة الولاية عامي 2018 و2022.
وقالت المتحدثة باسم المحكمة، ماري آن براس، في بيان، إن المسؤولين يعملون على مراجعة جميع البروتوكولات، وسيفعلون كل ما يلزم لحماية القضاء والموظفين والمواطنين داخل قاعات المحاكم.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره

يمانيون../
أعلنت شرطة محافظة إب عن ضبط متهما بارتكاب جريمة قتل مروعة، راح ضحيتها امرأتان وطفلان في عزلة شعب يافع بمديرية ريف إب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي شرطة المحافظة بلاغا من أحد المواطنين، والذي أبلغ عن وقوع جريمة قتل بشعة في المنطقة. وعقب ذلك، تحركت قوات النجدة بشكل فوري إلى موقع الجريمة للبدء في جمع الاستدلالات اللازمة وتحليل مجريات الحادثة. حيث تبين لهم أن المشتبه به قد يكون قريبا من الضحايا.

وبعد التحريات، أكدت شرطة إب أن المتهم في القضية هو المدعو “هيثم عبده أحمد عبد الرب الهياشي”، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويعيش مع الضحايا في نفس المنزل. وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الهياشي قام بالاعتداء على المجني عليهم بطريقة وحشية، حيث استخدم عصا للضرب بالإضافة إلى طعنهم بسلاح أبيض، مما أدى إلى وفاة الضحايا.

وبعد تنفيذ الجريمة، تمكن المتهم من الفرار، لكن عناصر قوات النجدة لم يتوانوا في ملاحقته. حيث تم القبض عليه أثناء محاولته مغادرة المحافظة في اتجاه محافظة تعز.

وأفادت شرطة محافظة إب بأنها ستقوم بإحالة المتهم إلى العدالة بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة، وذلك لضمان محاسبة الجاني على أفعاله النكراء.

مقالات مشابهة

  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • بالفيديو| شاهد “كمين تجديد العهد والبيعة” وكيف تم استهداف آليات العدو الصهيوني خلال توغلها
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  •  ضبط متهم بقضايا احتيال تجاوزت المليون دينار
  • شاهد بالفيديو.. (مستحيل البحصل دا).. مصريون يعبرون عن انبهارهم بلاعبون سودانيون قدموا تابلوهات رائعة خلال مباراة “خماسي” بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة آسيا بنة تتفاعل في الرقص خلال حفل عقد قرانها على أنغام أغنيات صديقتها المطربة إيمان أم روابة
  • قرار جديد حول متهم بترويج المخدرات في المرج
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • متهم بفبركة "سحر مؤمن زكريا": أنا بريء ولا علاقة لي بالواقعة