يركز المتخصصون مجدداً على تعزيز الرعاية الأولية من خلال التباعد الاجتماعي ويؤكدون على أهمية اللقاحات، والتي كانت هذا العام أقل من المعتاد.

اعلان

احتقان الأنف والحلق وارتفاع درجة الحرارة، تتزايد حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية وبفيروس كورونا كوفيد 19 في إسبانيا. وفي بعض المناطق ارتفعت بنسبة 140 بالمئة في أسبوع واحد.

وتتوقع المستشفيات المكتظة التي تكافح للسيطرة على الوضع، الأسوأ في منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الجاري.

وترتبط هذه الزيادة بالتواصل الاجتماعي والزيارات العائلية خلال موسم عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية. 

دراسة: المدة لاتقل أهمية عن المسافة للإصابة بفيروس كوفيد-19 نوبل الطب تُمنح لعالميْن مهدت اكتشافاتهما لتطوير لقاح كوفيد-19دراسة: أخطر من الفيروسات.. تلوث الهواء يقصر أمد الحياة سنتين ونصف

يركز المتخصصون مجدداً على تعزيز الرعاية الأولية من خلال التباعد الاجتماعي ويؤكدون على أهمية اللقاحات، والتي كانت هذا العام أقل من المعتاد.

ولوحظ أن أعلى معدلات الإصابة بوباء كورونا كوفيد 19 تقع بين كبار السن والأطفال.

الوضع الحالي لا يمكن مقارنته بموجات المرحلة المزمنة من الوباء، بفضل المناعة التي اكتسبها السكان من خلال اللقاحات والإصابات، ومع ذلك، يحث متخصصون في علم الأوبئة المواطنين على البقاء يقظين مع ضرورة الحذر في حماية كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، الذين هم أكثر عرضة للإصابة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: احتجاجاً على الأجور.. آلاف الأطباء في بريطانيا يبدأون أطول إضراب لهم على الإطلاق نصرالله: الأشهر الماضية وجهت ضربة قاصمة لمسار التطبيع ومن يفكر في الحرب معنا سيندم مروان البرغوثي يشتكي ظروف العزل في سجن عوفر: ضرب وتنكيل وتجريد من الملابس مرضى مستشفيات إسبانيا فيروس كورونا لقاح كورونا مرض اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: حداد عام بالضفة على اغتيال العاروري وإسرائيل تواصل قصفها العنيف على جنوب القطاع اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله شاهد: اندلاع حريق بالقرب من محطة للسكك الحديدية في جنوب اليابان إيران: مقتل 95 على الأقل وإصابة 211 آخرين جراء انفجارين قرب قبر قاسم سليماني في كرمان ثورة في علاج مرض السكري؟ فريق علمي يطور "الإنسولين الذكي" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next القصف الإسرائيلي يتواصل على قطاع غزة وبلينكن يزور إسرائيل ضمن جولة في الشرق الأوسط يعرض الآن Next مقتل إمام مسجد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إثر تعرضه لإطلاق نار يعرض الآن Next شاهد: دمار واسع وأحياء مسحت من الأرض في غزة جراء القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: احتجاجاً على الأجور.. آلاف الأطباء في بريطانيا يبدأون أطول إضراب لهم على الإطلاق يعرض الآن Next شاهد: رجال الإطفاء في كييف يكافحون النيران بعد قصف روسي مكثف

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى لبنان قطاع غزة اليابان - كوارث بنيامين نتنياهو ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مرضى مستشفيات إسبانيا فيروس كورونا لقاح كورونا مرض حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى لبنان قطاع غزة اليابان كوارث بنيامين نتنياهو ضحايا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين طوفان الأقصى یعرض الآن Next کوفید 19

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)

يمانيون/ فيديو

شاهد| مشاهد لاستهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية البريطانية بزورقٍ مسير في البحرِ الأحمرِ.

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/10/استهداف-السفينة-البريطانية.mp4

مقالات مشابهة

  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد
  • بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)
  • مكافحة الأمراض: ارتفاع متزايد لخطر الإصابة بالسرطانات في ليبيا
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • اكتشاف ديناصور جديد بطول 15 مترًا في إسبانيا يعود إلى 73 مليون عام
  • شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة