شارك الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، في اجتماع مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الرئيس الباكستاني عارف علوي، رئيس جمهورية باكستان والرئيس الأعلى للجامعة، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام آباد.

وناقش الاجتماع بحضور الرئيس الباكستاني، وبمشاركة عدد من العلماء البارزين أعضاء مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية، من بينهم الدكتور محمد الخشت، تقريرًا حول أداء الجامعة وأنشطتها التعليمية والبحثية.

بدء امتحانات أول فصل فى البرامج الدراسية لطلاب جامعة القاهرة الدولية موقف لدكتور مع طالبة في إحدى الجامعات يثير جدلاً كبيرًا | تفاصيل 215 طالبًا يؤدون الامتحانات إلكترونياً بطب أسنان جامعة السويس الجديدة الأهلية رئيس جامعة بنها يقدم التهنئة للأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة بعيد الميلاد المجيد جامعة أسيوط تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عمادة أربعة كليات كلية التربية الفنية جامعة حلوان تنظم ورشة عمل تدريبية في مجال التوظيفات النسجية السيد قنديل: افتتاح نادى جامعة حلوان 9 يناير رسميا رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يتفقد سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول جامعة سوهاج تتسلم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات لبدء العمل بمبادرة تميز المعلم نائب رئيس جامعة مدينة السادات يتفقد امتحانات الترم الأول بكليتي الصيدلة والتجارة

جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد تأسست عام 1980 بدعم من عدد من حكومات الدول الإسلامية من بينها مصر، والمملكة العربية السعودية، وباكستان، وماليزيا، وجزر المالديف، وعدد من المنظمات من بينها منظمة المؤتمر الإسلامي، ويتم تدريس العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والعلمية الأخرى بالجامعة.

ويشار إلى أن الدكتور محمد الخشت علاوة على عضويته لمجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية، فهو أيضًا عضو في عدد من المؤسسات العالمية والعربية والمصرية، فهو عضو المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية المصرية، وعضو المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وعضو المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وعضو مجلس أمناء أكاديمية الأوقاف المصرية لتأهيل وتدريب الأئمة، وعضو بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة بن راشد، والعضو الدائم بلجنة العلوم والابتكار بجامعة شنغهاي جياوتونج.

رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة الخشت رئيس جامعة القاهرة الجامعة الإسلامية العالمية رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2023-2024، التي أُقيمت في مدينة شينزن الصينية. وشارك في المسابقة أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية حول العالم، مُمثلين لأكثر من 80 دولة، حيث حققت الفرق المصرية انتصارات بارزة في مجالات السحابة والحوسبة والابتكار.

وتم تكريم 12 طالبًا مصريًا حصلوا على مراكز متقدمة في المسابقة. فاز أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية، ومحمود همام من جامعة القاهرة بالمركز الأول في مجال السحابة. كما حصل أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة على المركز الأول في مجال الحوسبة. وحقق فريق جامعة القاهرة، المكون من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت، المركز الأول في مسابقة الابتكار. وجاء نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في المركز الثاني في مجال الشبكات.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجازات التي حققها الشباب المصري، مشددًا على أهمية بناء القدرات الرقمية كجزء أساسي من استراتيجية وزارة الاتصالات. وأكد أن الوزارة ستستمر في تقديم برامج بناء القدرات الرقمية لدعم التقدم في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أعرب جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن فخره بإنجازات المواهب المصرية الشابة، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير في تحقيق هذا النجاح. وأوضح ليو أن هواوي نجحت في تدريب أكثر من 35 ألف طالب مصري في مجالات متنوعة، وستواصل التعاون مع وزارة الاتصالات لدعم الكوادر التكنولوجية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في عام 2015، بهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل