استُشهد، منذ فجر اليوم الخميس، عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

السعودية ترفض تهجير سكان غزة وإعادة بناء المستوطنات واشنطن تؤكد: لا مؤشرات على حدوث إبادة جماعية بقطاع غزة

وذكرت مصادر طبية بالقطاع المنكوب أن 14 شخصًا استشهدوا بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال لمنزل يؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، كما ارتفع عدد الشهداء؛ إثر قصف طائرات الاحتلال أرضا زراعية تؤوي نازحين غرب خان يونس إلى 6 شهداء.

وقصفت الطائرات ومدفعية الاحتلال عدة منازل في مخيم "المغازي" وقرية "المصدر" وسط قطاع غزة؛ ما أسفر عن استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وشهدت منطقة "الزوايدة" وسط قطاع غزة قصفا مدفعيا وجويا عنيفا.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ90 إلى أكثر من 22313 شهيدا، بينهم 9600 طفل و6750 امرأة على الأقل، بالإضافة إلى 7000 مفقود، وأكثر من 57200 جريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عشرات الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي قطاع غزة استشهاد العشرات غرب خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وصول العشرات من الجرحى اللبنانيين إلى العراق بينهم نساء وأطفال

شبكة انباء العراق ..

وصل في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، عشرات الجرحى اللبنانيين إلى مدينة كربلاء جنوبيّ العراق، في حالات حرجة تستدعي رعاية خاصة، فيما أكد مسؤول صحي عراقي لـ”العربي الجديد”، أن دفعة أخرى قد تتجاوز 200 جريح لبناني ستصل في وقت لاحق من هذا اليوم أيضاً.

وتسبّب العدوان الإسرائيلي على لبنان، باستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين اللبنانيين، وسط ضغط كبير تواجهه المستشفيات اللبنانية في هذا الصدد.

فإن الجرحى اللبنانيين وصلوا إلى مطار بغداد الدولي مع مرافقيهم من أسرهم، ونُقِلوا إلى مستشفيات كربلاء، بحضور ممثلين من السفارة اللبنانية في بغداد دون أن تذكر تفاصيل أخرى.

من جهته، أكد مسؤول صحي عراقي بارز في بغداد ، أن دفعة جديدة تضم عشرات الجرحى سيصلون اليوم إلى العراق أيضاً قادمين من لبنان. وقال في اتصال عبر الهاتف، إن الخطوط الجوية العراقية تتولى مهمة نقلهم بالتنسيق بين الحكومة والعتبة الحسينية في كربلاء التي تتكلف بمهمة العلاج في مستشفيات تابعة لها في مدينة كربلاء. وأوضح أن دفعة جديدة من 200 جريح، كلهم مدنيون، وبينهم أطفال ونساء، بحاجة إلى تدخل جراحي عاجل نتيجة العدوان الصهيوني على لبنان، ستصل قريباً إلى العراق.

عدد الجرحى اللبنانيين في العراق
ويبلغ عدد الجرحى اللبنانيين الموجودين حالياً في كربلاء، نحو 70 جريحاً، إلى جانب أسرهم التي ترافقهم في رحلتهم إلى العراق، فيما يتوقع وصول طائرة أخرى قادمة من مطار بيروت محملة بما لا يقل عن 200 جريح.

وقال الدكتور أحمد عبد الكريم، من دائرة صحة كربلاء لـ”العربي الجديد”، إن عدداً من الجرحى اللبنانيين الذين وصلوا أمس سيخضعون اليوم لعمليات جراحية عاجلة بسبب وضعهم الحرج. وأضاف، أن “نوع الإصابات وحجمها بين المدنيين، وبخاصة الأطفال والنساء، يؤكد جرائم الحرب التي تنفذها إسرائيل في لبنان، ومن قبله فلسطين المحتلة”.

وأمس الأربعاء رحّبت وزارة الهجرة العراقية باستقبال العائلات اللبنانية النازحة جراء العدوان الإسرائيلي. وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، وتضامناً وإسناداً من العراق حكومةً وشعباً، وجهت وزيرة الهجرة إيفان جابرو، استعداد الوزارة وتهيئة الكوادر لاستقبال العوائل اللبنانية”.

user

مقالات مشابهة

  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • إصابات في قصف طائرات الاحتلال منزلا بجباليا البلد شمال قطاع غزة
  • شهداء بقصف على غزة والاحتلال يجرف أراضي بخان يونس
  • وصول العشرات من الجرحى اللبنانيين إلى العراق بينهم نساء وأطفال