لايف ستايل، 3 وجبات أم أكثر؟ عادة توقعك بجوع شديد احذر منها،العربيةمن المعروف أن الجسم يحتاج إلى غذاء متنوع من أجل الحصول على الطاقة .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 3 وجبات أم أكثر؟.. عادة توقعك بجوع شديد احذر منها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

3 وجبات أم أكثر؟.. عادة توقعك بجوع شديد احذر منها

العربية

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى غذاء متنوع من أجل الحصول على الطاقة اللازمة له لإكمال يومه.

وبينما يتبع أغلب الناس نظام الثلاث الوجبات يومياً، يبقى السؤال عن الأنسب هو الغالب.

انتبه.. توقعك بجوع شديد

وللإجابة عن هذه الاستفسارات، كشفت توصيات المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، عن أن التخلي عن بعض الوجبات الضرورية في اليوم من شأنه أن يوقع المرء في جوع شديد، فيصبح أكثر نهما لالتهام المزيد من الطعام، وربما يزيد وزنه بشكل أكبر.

وأوضحت أن الأفضل من الناحية الصحية، بحسب المؤسسة الصحية الأميركية، هو تناول نحو 5 وجبات في اليوم، لكن شريطة أن تكون صغيرة من حيث الكمية.

كما رجّحت أنه يستحب أن يشمل نظام اليوم الواحد ثلاث وجبات متوازنة، إضافة إلى وجبتين خفيفتين "snack"، لافتة إلى أن الفائدة أكثر إذا تنوعت العناصر الغذائية لتلك الوجبات، كأن تكون من الحبوب الكاملة، ومنخفضة الدهون، وشاملة للخضار والألياف.

وجبات خفيفة صحية

يشار إلى أن المراكز الأميركية كانت نبّهت إلى ضرورة الحرص على وجبات خفيفة صحية، بعيدا عن أطعمة ذات نسب عالية من السكريات مثل الشوكولاتة أو قطع البسكويت المحلاة وغيرها.

ويتخلى بعض الراغبين في خفض الوزن الزائد، عن وجبات مثل الفطور، لأجل نقص عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها في اليوم الواحد.

في حين ينقص وزن الجسم في حال حصل على عدد أقل من السعرات الحرارية التي يحتاجها، بينما يزيد في حال جرى إدخال عدد أكبر من حاجته اليومية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد

أظهر الباحثون أن تناول الوجبات الخفيفة أثناء التنقل يمكن أن يكون سببًا لزيادة الوزن، وربما لم يتم تقدير مخاطرها بشكل كافٍ من قبل.

 

وكما أفاد موقع MedicForum، فإن حقيقة أن تناول الطعام أثناء التنقل مضر أمر معروف منذ فترة طويلة، ولكن في السابق كان يعتقد أن هذا يتعارض مع امتصاص الطعام ويعطل عملية الهضم.

 

لقد ثبت الآن أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى زيادة الوزن، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الناس في أغلب الأحيان يتناولون وجبات خفيفة ليس الأطعمة الصحية، ولكن الأطعمة غير الصحية، وأكثر الوجبات الخفيفة غير الصحية هي الوجبات السريعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أن الأشخاص يأكلون بعد تناول الوجبات الخفيفة أكثر بكثير من أولئك الذين لا يأكلون أي شيء بين الوجبات.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري
  • الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • حالة الطقس اليوم.. شديد الحرارة على بعض المناطق
  • احذر هذا الأمر عند وضع الطعام في الثلاجة.. عادة خاطئة يفعلها الكثيرون
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم أكثر من 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام