قال وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليبا، إن أوكرانيا ليس لديها بديل عن المساعدات الأمريكية في صراعها مع روسيا ويجب أن تعتمد على دعم واشنطن وحث على الحصول على أسلحة إضافية في الوقت الذي لا يزال فيه المشرعون الأمريكيون في طريق مسدود بشأن إقرار حزمة الأسلحة التالية.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال كوليبا، إن “الدول الغربية لديها موارد كافية لتلبية طلبات أوكرانيا العاجلة للحصول على المساعدات.

. يجب تكثيف الجهود وتسريعها”.

وأضاف كوليبا: “كل ما على الغرب فعله هو البدء في الإيمان بنفسه.. بقدرته على الانتصار. وبالطبع، الوقت مهم. لا يمكننا الجلوس وانتظار مناقشات لا نهاية لها حول هذه المسألة. لذلك ندعو الجميع إلى الإسراع في القرارات المعلقة، لأن الغرب أثبت أنه قادر على الدفاع عن الديمقراطية”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان لدى كييف خيارات أخرى في حالة عدم وصول المساعدات الأمريكية في الوقت المحدد، أجاب وزير الخارجية الأوكراني بالنفي، قائلا إن “بلاده يمكنها الاعتماد فقط على دعم الولايات المتحدة وحلفائها”.

ليست صدقة

وقال كوليبا: “ليس لدينا خطة بديلة.. نحن واثقون من أن أوكرانيا ستقاتل دائما بالموارد الممنوحة لها.. وما يعطى لأوكرانيا ليس صدقة. إنه استثمار في حماية حلف شمال الأطلسي وفي حماية ازدهار الشعب الأمريكي”، مستشهدا بتصريحات أدلى بها مؤخرا الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج.

لتحقيق السلام وإنهاء الحرب.. دعوات في أوكرانيا للإطاحة بـ زيلينسكي جنرال بريطاني يكشف عن شروط دخول قوات الناتو إلى أوكرانيا

وأشار وزير الخارجية الأوكراني، إلى النقاش الدائر في الكونجرس الأمريكي حول الجولة المقبلة من المساعدات العسكرية، مشيرا إلى أن النزاع يتركز على القضايا الداخلية للحدود في الولايات المتحدة.

وفي حين طلب البيت الأبيض من المشرعين تمرير حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا، تعهد بعض الجمهوريين بعرقلة الإجراء ما لم يوافق الديمقراطيون على إصلاحات مختلفة لسياسة الحدود.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أقر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي بأن واشنطن قدمت حزمة المساعدات الأمنية الأخيرة التي لدينا أموال لدعمها قبل العام الجديد، مضيفا أن أي مساعدات إضافية يجب أن يوافق عليها الكونجرس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن تصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، يوم الجمعة الماضي، لن تكون الخطوة الأخيرة، حسب تعبيره.

ونقل بيان للجيش الإسرائيلي عن غالانت قوله خلال زيارته وحدة مدرعة منتشرة على الحدود مع لبنان إن "القضاء على نصر الله خطوة مهمة، لكنها ليست الأخيرة. ولضمان عودة سكان شمال إسرائيل سنستخدم كل قدراتنا".

وأضاف في كلمته أمام الجنود "إذا لم يفهم أي شخص على الجانب الآخر ما تنطوي عليه تلك القدرات، فإننا نعني كل القدرات، وأنتم جزء من هذا الجهد".

وتابع "سنستخدم كل الوسائل اللازمة، قوتكم وقوات أخرى من الجو ومن البحر وفي البر".

وقُرئت تصريحات غالانت أمام الجنود على أنها تمهيد لإطلاق هجوم بري داخل الأراضي اللبنانية، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

مرحلة جديدة

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر قولها إن "تصريح غالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل".

وفي وقت لاحق، صرح غالانت خلال لقائه رؤساء السلطات المحلية في الشمال بأن "المرحلة المقبلة في الحرب على حزب الله ستبدأ قريبا".

وجاء اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد كبير من كبار قادة الحزب في خضم أكبر هجوم تشنه إسرائيل على لبنان منذ حرب عام 2006.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: المنطقة على شفا حرب إقليمية
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • بيروت ليست لوحدها : تحرك عربي لدعم لبنان... إلى أي مدى سيواجه تصعيد إسرائيل؟
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة