نفى أصحاب وكالات سفر وسياحة بالسودان تحملهم مسؤولية فرض سلطات الهجرة بدولة الإمارات غرامات على الذين سافروا عبر تأشيرة الزيارة “شهر وشهرين” ولم يوفقوا أوضاعهم ، واشاروا إلى أن من سافروا اوقعوا أنفسهم تحت طائلة العقوبات بسبب عدم توفيق أوضاعهم رغم إنتهاء أمد زياراتهم وذلك بالمغادرة او إستخراج إقامة عادية او إقامة كوارث.

ونوهوا الي أن السلطات الإماراتية اكتشفت من خلال نظام الزيارات الإلكتروني مخالفة عدد كبير من السودانيين الذين دخلوا زيارة ، وأن هذا دفعها لفرض غرامة 305 درهم على كل مُخالف بالإضافة إلى ألف درهم تمديد لمدة شهر، ونوه أصحاب وكالات تحدثوا “لطيران بلدنا” إلى أنه تم خصم الغرامات منهم للمخالفين الذين سددوا التأمين قبل الغاءه.

وقال صاحب وكالة “فضل حجب إسمه” :”للأسف يتحمل من خالفوا قوانين دولة الإمارات المسؤولية لأنهم يعلمون جيدا أن الزيارة فترتها شهر أو شهرين وأن هذا يعني ضرورة توفيق الأوضاع في حالة عدم الخروج من الدولة،وأعتقد أنه بخلاف الغرامات فإن ماحدث كان سببا لاعادة فرض رسوم التأمين التي تعادل قيمة إقامة الكوارث ليكون الزائر أمام الخروج في الموعد المحدد او إستخراج إقامة كوارث بأموال التأمين حال إنتهاء أمد تأشيرة زيارته”.

متابعة:طيران بلدنا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة «17» من السودانيين في حادث سير بـ «ليبيا»

 

أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في مدينة الكفرة الليبية  عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين من الجنسية السودانية في حادث سير جنوب مدينة الكفرة.

الخرطوم ــ التغيير

وأفاد رئيس فريق الطوارئ التابع لجهاز الإسعاف الكفرة المكلف باسعاف حادث السير الذي وقع جنوب الكفرة مسافة 270 كيلو أن الحصيلة بعد الكشف عنهم 14 جريح وعدد 3 حالات وفاة .

و اليوم الجمعة أصيب «6» سودانين جراء حادث انقلاب سيارة «ميكروباص» على الطريق الدائري غرب الجيزة، اليوم الجمعة.

وخلمف الحادث حالة  من الفوضى المرورية في المنطقة، مما استدعى تدخل الجهات المعنية.

و تلقى مسؤول غرفة عمليات المرور بلاغًا من إدارة شرطة النجدة حول وقوع الحادث ووجود مصابين بالقرب من أهرامات الجيزة، و على الفور، انتقلت الفرق المرورية إلى موقع الحادث للقيام بالإجراءات اللازمة.

و بعد الفحص، تبين أن السائق فقد السيطرة على عجلة القيادة ما أدى إلى انقلاب السيارة عند نزلة المريوطية في اتجاه ميدان الرماية.

و أسفر الحادث عن إصابة ستة أشخاص، من بينهم اثنان يحملان الجنسية السودانية، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج، فيما شرعت إدارة المرور بإزالة حطام الحادث من الطريق لتسهيل حركة المرور.

الوسومالإسعاف الكفرة حادث سير ليبيا

مقالات مشابهة

  • المسماري: الرئاسي يتحمل مسؤولية أزمة “المصرف المركزي”
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • وثائقي يروي تطلعات السودانيين.. بين أمل الثورة وألم الحرب
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • قبيسي: على كل مخلص أن يبحث عن الوحدة والحوار
  • مصرع وإصابة «17» من السودانيين في حادث سير بـ «ليبيا»