حذّر محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير وصالونات الحلاقة بالغرفة التجارية، السيدات من اقتناء أدوات أو مستحضرات تجميل غير أصلية، مشددا على أنّ استخدام هذه المستحضرات غير معلومة المصدر قد يؤدي إلى إصابتهن بالسرطان والكثير من الأمراض الخطرة الأخرى.

وأضاف الدجوي لـ«الوطن»، أنّ حلم أي فتاة أن تصل إلى نسبة معينة من الجمال، ويحققن هذا الأمر بشراء مساحيق التجميل غير معلومة المصدر ورخيصة الثمن، لكن استخدام مثل تلك المستحضرات الكيميائية تؤدي بالنهاية إلى إصاباتهن بأمراض كثيرة وخطيرة.

وأوضح رئيس الشعبة أنّ استخدام مستحضرات التجميل غير معلومة المصدر تؤدي إلى الإضرار بالبشرة بشكل كبير، ومع وضعها على الجلد يمتصها الدم وتسبب فيما بعد في التهاب الكبد الوبائي أو تقرحات في المعدة والإصابة بالسرطان، لأن جميعها مواد كيميائية يمتصها الجلد ويتفاعل معها وتتفاعل هي مع الدم وتسبب الكثير من الأمراض المسرطنة للسيدات.

وتابع: «ننصح بناتنا بالابتعاد عن كل ما هو مستحضر تجميلي مكون من المواد الكيميائية الرخيصة، حيث يتسبب في أضرار تتكلف الكثير لعلاجها»، ناصحا بشراء منتجات من التوكيل المعتمد المرخص من وزارة الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستحضرات تجميل الكوافير رخيص تحذير

إقرأ أيضاً:

احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة

يمانيون – منوعات
تعتبر بعض الأطعمة محفزًا رئيسيًا لزيادة حدة أعراض القولون العصبي، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلات الهضم مثل الإمساك، الإسهال، والانتفاخ. وفقًا لموقع “تايمز ناو”، هناك عدد من الأطعمة التي يجب على مرضى القولون العصبي تجنبها لتجنب تهيج القولون، ومن أبرزها:

1. منتجات الألبان
الحليب، الزبادي، والجبن تعد من الأطعمة التي قد تسبب مشاكل لمرضى القولون العصبي نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون. هذه المنتجات قد تؤدي إلى اضطرابات هضمية مثل الانتفاخ والغازات.

2. الخضروات الصليبية
أطعمة مثل البروكلي، القرنبيط، الملفوف، وبراعم بروكسل تعد صعبة الهضم وقد تؤدي إلى ظهور أعراض القولون العصبي مثل الغازات والإمساك بسبب احتوائها على كميات عالية من الألياف التي يصعب تفكيكها.

3. الأطعمة المقلية
الأطعمة المقلية تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعلها صعبة الهضم وتؤثر سلبًا على صحة القولون العصبي. من المهم تجنب هذه الأطعمة للحد من اضطرابات المعدة.

4. القمح والشعير
يحتوي كل من القمح والشعير على الجلوتين، وهو مكون غذائي معروف بتسببه في تفاقم أعراض القولون العصبي. النظام الغذائي الخالي من الجلوتين يمكن أن يساعد في تحسين الأعراض وتخفيف الألم.

5. مشروبات الكافيين
القهوة والشاي والمشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين قد تكون محفزة للإسهال وتزيد من تهيج القولون العصبي. من الأفضل تقليل أو تجنب تناولها.

أطعمة مفيدة لمرضى القولون العصبي
على الرغم من وجود أطعمة تزيد من أعراض القولون العصبي، هناك أخرى مفيدة تسهم في تخفيف هذه الأعراض، ومنها:
– الأسماك واللحوم الخالية من الدهون: مثل الدجاج والسمك، فهي سهلة الهضم وتحتوي على نسب منخفضة من الدهون.
– **البيض**: يعد خيارًا خفيفًا ومناسبًا لمرضى القولون العصبي.
– **الفواكه**: مثل الموز، التوت الأزرق، العنب، الكيوي، البرتقال، والأناناس.
– **الخضروات**: مثل الجزر، الفاصوليا الخضراء، الكرنب، اليقطين، السبانخ، والبطاطس.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الأطعمة المحفزة للأعراض، يمكن أن يسهم في تحسين صحة القولون العصبي والتقليل من الاضطرابات الهضمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • كيفية استخدام الدم لتحديد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • ضبط 15 ألف عبوة تجميل مجهولة المصدر داخل مخزن بالزيتون
  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • ضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون
  • ضبط 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل قبل إعادة تدويرها داخل مخزن فى القاهرة
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • قبل طرح "Galaxy S25".. معلومة مُثيرة تلفت الأنظار نحو خليفته
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات