قال أوليغ سوسكين مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق إنه بات من الضروري على الشعب الأوكراني التخلص من فلاديمير زيلينسكي وأتباعه، والسعي لإحياء السلام مع روسيا.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.01.2024/

وقال سوسكين عبر "يوتيوب": "المشكلة الأبرز بالنسبة لنا نحن الأوكرانيين تتمثل في شيء واحد هو زيلينسكي، ووزير دفاعه رستم عميروف وحاشيته أو بالأصح "الخدم" الذين استولوا على السلطة في أوكرانيا".

وأضاف: "إذا تمت إزالة هذا العفن الأخضر المتمثل في الشخصيات الفاسدة التي استولت على السلطة الأوكرانية، عندها فقط سنخرج من هذه الحرب بسلام".

وشكك سوسكين في مقدرة زيلينسكي وحاشيته في حكم أوكرانيا بالطريقة الصحيحة، مؤكدا على ضرورة تجنب الشعب الأوكراني البسيط من التعاطي كثيرا مع تصريحات الزمرة الأوكرانية الحاكمة وغيرهم من المسؤولين الموالين للسلطة "العفنة".

وتابع: "من وجهة نظري الشخصية فإن ساعة الحسم قد حانت، وبات من الضروري الاختيار بين الاستمرار في هذه الحرب وبين السعي لتحقيق السلام مع روسيا".

من جهته أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين الماضي أن أوكرانيا ليست عدوا، وأن الأعداء هم من يريدون إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وأشار بوتين إلى أن الغرب ظل يرعى نظام كييف حتى خلق النزاع الحالي، وحل مشكلته مع روسيا على حساب الأوكرانيين.

وأكد أن الوضع في ساحة المعركة أثناء العملية العسكرية "يتغير"، ويتم القضاء على العدو بصورة تدريجية.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين رستم عميروف فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف مع روسیا

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين