السومرية نيوز – محليات

كشفت مستشار وزارة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم شيماء جمال كوخة، عن نجاحها بتصدير منتجات ومحاصيل زراعيَّة مختلفة وبكميات كبيرة إلى الاتحاد الأوروبي ودول عربيَّة خلال العام الماضي، معلنة إبداء دول أفريقيَّة رغبتها باستيراد محصول البطاطا من كردستان. وقالت كوخة، إنَّ محافظات الإقليم نجحت خلال العام الماضي بتصدير أنواع مختلفة من المنتوجات والمحاصيل الزراعية المطلوبة إلى الاتحاد الأوروبي ودول عربية عدة"، كاشفة عن إبداء دول أفريقية رغبتها باستيراد محصول البطاطا من الإقليم"، بحسب صحيفة الصباح الرسمية".



وبينت أنَّ "المنتوجات والمحاصيل تأخذ بعض الوقت لإعدادها للتصدير، إذ توجد مراحل عدة تمرّ بها عملية تصديرها وكل مرحلة تحتاج إلى تعبئة وتغليف وعرض على لجنة من دائرة وقاية المزروعات المشتركة بين حكومة الإقليم والمركز لفحص المنتج، لتأكيد أنه ضمن المواصفات القياسية المطلوبة للتصدير".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف

أعربت حكومة كردستان، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بقرار المحكمة الاتحادية حول حرية متقاضي الرواتب في الإقليم، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به. وذكر بيان صادر عن الحكومة ورد لـ السومرية نيوز، انه "تعرب حكومة إقليم كردستان عن ترحيبها بكتاب رئيس المحكمة الاتحادية المتضمن إجابة على رسالة لرئيس حكومة الإقليم، حيث نص الكتاب على حرية متقاضي الرواتب في إقليم كردستان، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به، وذلك ضمن إطار المصارف المشاركة في هذه العملية".

وأضاف، ان "كتاب المحكمة الاتحادية يمثل خطوة إيجابية ومنصفة، مما سيتيح لمتقاضي الرواتب في الإقليم حرية الاختيار في تحديد المصرف الذي يرغبون بتوطين رواتبهم فيه. وفي هذا السياق، ستواصل حكومة إقليم كوردستان العمل وفقاً لتعليمات البنك المركزي العراقي".

وأشار الى انه "على المصارف المشاركة في مشروع (حسابي) مواصلة العملية بموجب هذه التعليمات، بحيث يجب أن يتم تسجيل جميع متقاضي الرواتب في الإقليم في هذه العملية بحلول نهاية العام الجاري".

مقالات مشابهة

  • زيدان لبارزاني:نحن في خدمة رغبات حكومة الإقليم
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • الاتحادية تقر بحرية موظفي كردستان بتوطين رواتبهم في المصارف التي يرغبون
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • ائتلاف النصر:تمرد حكومة الإقليم بسبب المجاملات وضعف حكومة المركز
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين