شبكة انباء العراق ..

أعلنت وزارة التربية ،اليوم الخميس، بأن العام الماضي 2023 شهد تحقيق إنجازات كبيرة في مجال الأبنية المدرسية ، الأمر الذي أسهم بحل أزمة الدوام المزدوج في أغلب مدارس البلاد . وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد إن وزارته ماضية بحل أزمة الدوام الثنائي و الثلاثي عبر تحقيقها إنجازات واضحة في مجال الأبنية المدرسية و المشاريع التربوية الأخرى في عام 2023، مدخلة مشاريع عدة للخدمة بعد أن كانت متوقفة خلال السنوات الماضية .

و أشار إلى أن المشاريع التربوية أنجزت بمتابعة مباشرة من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، الأمر الذي أدى لإدخالها إلى الخدمة قبيل وأثناء العام الدراسي 2023 ــ 2024 ، مبيناً أن مشروع الوزارة رقم واحد، يعد من أهم المشاريع التربوية التي وفرت مدارس حديثة في عموم البلاد، ما وفر بيئة جيدة للطلبة والتلاميذ، لاسيما بعد إنجاز أكثر من 150 مدرسة خلال العام الماضي 2023 ، والعمل جار لإكمال المشاريع المتبقية التي يتجاوز عددها 450 مدرسة في عموم البلاد، لافتا إلى سحب العمل من نحو 300 مدرسة ضمن مشروع الوزارة رقم 1 بمتابعة مباشرة من وزير التربية.

يشار إلى أن وزارة التربية قد أعلنت إنجاز مئات المدارس ضمن مشروع الوزارة رقم 1 في جميع محافظات البلاد، وكانت حصة العاصمة بغداد 25 مدرسة مع 32 في بابل و 23 في الديوانية و 14 في النجف الأشرف و 21 في المثنى، إضافة إلى سبع مدارس في واسط ، وثمان في كل من ذي قار وديالى، وأربع في كربلاء، وثلاث مدارس في كل من ميسان والبصرة والأنبار، ومدرسة واحدة في كل من صلاح الدين ونينوى .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الابراهيم : للمملكة تنوع اقتصادي بعيد عن النفط ومشتقاته ونعمل على تطوير الطاقة .. فيديو

الرياض

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم أن المملكة تعمل بجد على تحقيق تنوع اقتصادي يبتعد عن الاعتماد على النفط ومشتقاته.

وأشار الإبراهيم إلى أن المملكة تسعى لتطوير مصادر الطاقة المتجددة وتعزيز الاستثمار في هذا القطاع، مؤكداً أنه سيتم توجيه المزيد من الموارد نحو تطوير مشاريع الطاقة الشمسية والرياح. وقال: “نحن ملتزمون بتطوير قطاع الطاقة بشكل مستدام، وهو جزء مهم من استراتيجيتنا للتنوع الاقتصادي”.

وأكد الإبراهيم على أهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة كأحد المحاور الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي العالمي. جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر دولي حول الاقتصاد المستدام والطاقة المتجددة

وأشار إلى أن المملكة، تحت قيادة رؤية 2030، تسعى لأن تكون رائدة في مجالات الطاقة المتجددة، وذلك من خلال العديد من المشاريع الطموحة التي تهدف إلى تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة مثل الشمس والرياح.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/PHU4ezKKkq__tVFz.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/b6VWVrIer6w8g2n8.mp4

 

مقالات مشابهة

  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • المفوضية: أنجزنا 95% من الاستعدادات لانتخابات اقليم كوردستان
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • الابراهيم : للمملكة تنوع اقتصادي بعيد عن النفط ومشتقاته ونعمل على تطوير الطاقة .. فيديو
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو