السومرية نيوز – محليات

أعلن معاون قاطع الرصافة في دائرة المشاريع التابعة للأمانة صدام كامل، إطلاق حملة لتبليط وإكساء أكثر من أربعة ملايين متر مربع من شوارع العاصمة بجانبيها ضمن حملة (بغداد أجمل). وقال كامل إنَّ "أمانة بغداد وضمن حملة (بغداد أجمل)، أطلقت خطة لتأهيل أكثر من أربعة ملايين متر مربع من شوارع العاصمة، وقسّمت بواقع 200 ألف م2 بين جميع دوائر البلديات، باستثناء بلديات الكرادة والأعظمية والغدير وبغداد الجديدة التي ستقوم بإكساء وتبليط 400 ألف م2"، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وبيّن أنَّ "الأعمال تتضمن قشط وإكساء الشوارع، لافتاً إلى وجود العديد من الشوارع التي أنجزت أعمالها بالكامل، فضلاً عن تنفيذ أعمال توسعة للعديد من الشوارع والتقاطعات وضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية، علاوة على إنشاء شوارع خدمية ببعض الشوارع وإكساء أكتافها بالمقرنص".

وبيّن كامل أنَّ "الدوائر البلدية حققت نسباً متفاوتة بإنجاز أعمال التأهيل، أسوة ببلدية الشعب التي حققت 90 بالمئة، بينما كانت في الرصافة 100 بالمئة".

وأشار الى "استمرار أعمال تأهيل مدخل (بغداد- كركوك) بطول تسعة كيلومترات، وتضمنت صب مسارات التوسعة وأعمال الحدل، مع توسعة المدخل بعرض 16 متراً للسايد الواحد، فضلاً عن إنشاء شارع خدمي على جانبي الطريق بعرض ثمانية أمتار".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق

صرح مصدر أمني في العاصمة العراقية بغداد، الأحد، أن الأجهزة الأمنية العراقية رفعت حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى لحماية الوكالات الأجنبية (الإعلامية وغيرها).

وجاء ذلك بعد ورود معلومات تشير إلى إمكانية استهدافها من قبل جماعات خارجة عن القانون، بحسب المصدر الأمني، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه.

وشهدت العاصمة بغداد، السبت، تظاهرات حاشدة قرب مبنى السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، احتجاجاً على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله. 

وكان العراق أول دولة عربية تعلن الحداد على نصرالله، إذ أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، الحداد 3 أيام في البلاد. 

ومنذ بداية العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، شنت مليشيات عراقية مدعومة من إيران منخرطة تحت مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق" عشرات الهجمات على أهداف ومصالح أميركية، كجزء من إسناد الفصائل الفلسطينية، وأبرزها حركة حماس، في الحرب المستمرة منذ عام.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة في دار السلام وتحرير 97 محضرا متنوعا
  • فريقا صناع الغد التطوعي وبيبون يشاركان في حملة التشجير بقاطع الكرادة (صور)
  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • بغداد تستعد لاطلاق حملة تشجير غدا.. هذه تفاصيلها
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • حملة لرفع المخلفات والقمامة من شوارع دشنا بقنا
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق