تعرض صالات سينما الدوحة هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض العالمية، تتضمن أفلاما متنوعة بين الرعب والدراما التاريخية والسيرة الذاتية والكوميديا والاكشن، إلى جانب أفلام الانيميشن والمغامرات والرسوم المتحركة للأطفال والعائلة.
ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم الرعب"نايت سويم" وتدور أحداث الفيلم حول امرأة تواجه روحا شريرة خلال ممارسة رياضة السباحة في المسبح الخاص بمنزلها، الفيلم من بطولة كيري كوندون وبن سنكلير ونانسي لينيهان، ومن إخراج برايس ماجواير.


كما تشهد صالات السينما أيضا فيلم الدراما التاريخية والسيرة الذاتية "فيراري" وتتمحور أحداثه حول السيرة الذاتية لمتسابق السيارات والمستثمر الإيطالي الشهير اينزو فيراري، والذي اشتهر في حلبات السباقات وامتلك علامته التجارية (فيراري)، الفيلم من إخراج مايكل مان، وبطولة آدم درايفر وشايلين وودلي وسارا جادون.
وسيعرض كذلك فيلم الدراما التاريخية والسيرة الذاتية "ذا ايرون كلاو" وتتناول قصة الفيلم عائلة (فون إريك)، وكيف سطروا تاريخا حافلا في عالم المصارعة الاحترافية في فترة الثمنينات بالقرن العشرين، الفيلم من بطولة زاك إيفرون وجيريمي ألين وايت وهاريس ديكنسون، وللمخرج شون داركين.
وحول أفلام الكوميديا والاكشن سيعرض الفيلم العربي /عصابة عظيمة/ وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية عظيمة هي امرأة ذكية في أواخر الخمسينيات من عمرها فقدت بصرها نتيجة حادث ولكنها تتغلب على ذلك بقوة البصيرة، حيث يتسبب ابنها الساذج في مشاكل تؤدي إلى احتمالية خسارة منزلها الذي يعد آخر ما تملكه، وسط تلك المفارقات المضحكة تتوالى الأحداث من خلال محاولاتها للحفاظ على منزلها، الفيلم من بطولة إسعاد يونس ورنا رئيس ومحمد محمود، ومن إخراج وائل إحسان.
أما بالنسبة لأفلام الانيميشن والمغامرات سيتم عرض فيلم /دولفين بوي/ وتدور أحداث الفيلم حول الدولفين (سنوبول) الذي ينقذ طفلا صغيرا من الأمواج، ومنذ ذلك الحين يعيش الاثنان معا في مرح وسعادة وسط الحياة البحرية، إلا أنه في يوم من الأيام يدمر الأخطبوط الشرير السلام الذي يعيشون فيه في عالمهم الصغير، الفيلم من إخراج محمد خيرانديش، وبطولة بولينا أفدينكو و روزجار أكسوي و إسراء بيلجيتش.
كما سيعرض أيضا فيلم الانميشن والرسوم المتحركة للأطفال والعائلة "ثري روبرز اند آ ليون" وتتناول قصته اللصوص الثلاثة (كاسبر) و(جيسبر) و(جوناثان) اللذين يعيشون برفقة أسد في بلدة صغيرة تدعى (كارديموم)، وحينما يقرر الثلاثي اختطاف العمة (صوفي) وإجبارها على العمل خادمة بمنزلهم المتواضع يكتشف الثلاثي أن لدى (صوفي) خطط أخرى، الفيلم من بطولة مادس هانسن و توربيورن وهيدا جريوثيم، ومن إخراج راسموس ايه.سيفريتسن.
فيما لايزال يتواصل عرض مجموعة من الأفلام السابقة في شاشات السينما، ومنها فيلم "أكوامان آند ذا لاست كوندم" و"ونكا" وغيرهما من الأفلام.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: أفلام

إقرأ أيضاً:

481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي

استقبلت الدورة الرابعة  من مهرجان البحرين السينمائي باب التقدم لمسابقتها الرسمية والتي تضم 5 فئات رئيسية هي الأفلام الروائية القصيرة ، الأفلام الوثائقية القصيرة ، أفلام التحريك ، الأفلام البحرينية ، وأفلام الطلبة .
وكشفت إدارة المهرجان عن تلقيها لـ 481 فيلم من ٢٣ دولة عربية ، مشيرة إلى أن لجنة الاختيار التي ترأسها الكاتبة والإعلامية البحرينية د. بروين حبيب ستباشر عملها بدءً من أمس السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤.
وفي ذات السياق ذكرت إدارة المهرجان  أنه وإلى جانب د. بروين حبيب تتكون لجنة اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة من : المخرجة السعودية ريم البيات ، المخرج والفنان السعودي د.حكيم جمعة ، المخرج الإماراتي نواف الجناحي ، و الملحق الثقافي الفرنسي في مملكة البحرين باستيان رافل.

المنامة عاصمة الإعلام

ومن المنتظر أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي والتي تحمل شعار "نحتفي بفن صناعة الأفلام " ضمن فعاليات "المنامة عاصمة للإعلام العربي " بتنظيم من نادي البحرين للسينما و بالشراكة مع وزارة شئون الإعلام خلال نوفمبر القادم ، بمشاركة واسعة من السينمائيين العرب والخليجيين.
و إلى جانب عروض الأفلام من المتوقع أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي استثنائية من حيث مستوى الحضور السينمائي والفني العربي والخليجي ، والورش والندوات التخصصية التي تهدف إلى إثراء تجربة الشباب  المهتمين بالفن السابع  .
وكان مهرجان البحرين السينمائي قد سجل نجاحاتٍ متتالية عبر دوراته الثلاث الماضية ، قدم من خلالها حدثاً سينمائياً مغايراً تبنى المواهب البحرينية الشابة، آخذاً بعين الاعتبار دور السينما كرافد ثقافي، يعزز التبادل الفني والتفاهم بين مختلف البلدان والثقافات .
وشهدت الدورة الماضية من مهرجان البحرين السينمائي التي أقيمت برعاية  الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام تحت شعار "الاحتفاء بفن صناعة الأفلام"، منافسة 117 فيلماً عربياً قصيراً .

إن شاءالله ولد

علي جانب آخر حظي الفيلم الأردني إن شاءالله ولد للمخرج أمجد الرشيد، ممثل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، باستقبال جماهيري حافل عقب عرضه بالدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة.

العرض الأول لـ إن شاءالله ولد في عمّان نال موجة من النجومية والبريق، واستقطب قائمة رائعة وواسعة من المشاهير العرب والمؤثرين والشخصيات الإعلامية الذين كانوا متحمسين لمشاهدة الفيلم، والذي حضره أيضًا أعضاء طاقم عمل وأبطال الفيلم.
الفيلم أشادت به صحيفة نيويورك تايمز واعتبرته "تجربة إخراجية أولى بارعة وموترة"، من المقرر أن يُعرض أيضًا في دور العرض في الأردن ودول الخليج قريبًا، وهذا بعد عرضه التجاري الناجح في دور السينما الفرنسية في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي يؤكد جاذبيته للجمهور العالمية وتأثيره النابع من سرده الجذاب والأداء القوي الممتع من أبطاله.

مقالات مشابهة

  • منهم "وداعا جوليا" و"بنات عبد الرحمن".. عرض جماهيري لـ 4 أفلام في جاردن
  • "الست".. هل تنجح منى زكي في تقديم السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • المركز القومي للسينما ينظم عروضاً وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • المركز القومي للسينما ينظم عروضا وتكريمات لأفلام وحدة دعم السينما المستقلة
  • عرض أربع أفلام عربية جماهيريًا في شهر يوليو
  • شاشات إيطالية في وسط بيروت: مبادرة دبلوماسية سينمائية
  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • تعرف علي مشاريع أفلام الدورة الثانية لبرنامج استشارات الأفلام للسينمائيين العرب
  • رسائل الشيخ دراز في سينما زاوية غداً
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة