قام والي ولاية الجزائر،  محمد عبد النور رابحي، بزيارة عمل وتفقد قادته لمتابعة وتيرة تقدم أشغال إنجاز مشروع الموقف متعدد الطوابق على مستوى بلدية حيدرة، حيث تم إعادة بعث المشروع الذي كان متوقفا لعدة سنوات لأسباب تقنية.

واستمع الوالي خلال الزيارة،  إلى عرض مفصل قدمته مديرة وكالة التهيئة والتعمير لولاية الجزائر.

حيث سيشمل المشروع إقامة حظيرة للسيارات متعددة الطوابق، وتخصيص جزء منها لفئة ذوي الهمم. إضافة إلى تخصيص أماكن للأنشطة التجارية والخدماتية المتنوعة.

حيث أسدى رابحي، خلال زيارته جملة من التعليمات الصارمة وهي الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بمداخل الموقف.  في أجل أقصاه أسبوع، تخصيص آخر طابق من أجل استغلاله في إنجاز مرافق تقدم خدمات متعددة للمواطنين. على غرار قاعة للرياضة، قاعة حفلات، مقاهي، إنجاز سلالم تريط بين الطريق والموقف. لتسهيل عملية دخول الزبائن الراجلين إليه، إنجاز مدخل ميكانيكي من الجهة المطلة على حي ”سيليي” بحيدرة.

وأوضحت الولاية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك، أن هذا المشروع يأتي لتدعيم بلديات العاصمة بالهياكل والمنشآت. التي من شأنها المساهمة في حل المشكلات المرورية، على وجه الخصوص تلك التي تعرف حركية كبيرة للمواطنين. بهدف التخفيف من الازدحام والقضاء على المواقف العشوائية ضمن مخطط إعادة الرونق والمظهر الحضاري لإقليم الولاية. إذ تكتسي الحظيرة الجاري إنجازها أهمية بالغة نظرا لموقعها الإستراتيجي، باعتبار المنطقة مفترق طرق حيوي نحو مختلف البلديات.

يذكر أن الزيارة تمت بحضور الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، المدراء التنفيذيون المعنيون.، الشركة المنجزة للمشروع، وإطارات الولاية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع رأس بناس مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية على البحر الأحمر، ويتوقع أن يتفوق على مشاريع سابقة مثل رأس الحكمة وجنة. المشروع يمتد على مساحة واسعة ويضم العديد من المكونات التي تجعله وجهة جاذبة للاستثمار وتتمتع منطقة رأس بناس، بجمال طبيعي خلاب، وشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية، وشعاب مرجانية متنوعة.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية، والملاعب الرياضية، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية.

يصمم المشروع هندسيا، بأسلوب مستدام يحافظ على البيئة البحرية والنظام البيئي المحلي، بحيث يوفر فرصاً استثمارية في قطاعات مختلفة عديدة ومنها على سبيل المثل العقارات، والسياحة، والتجارة، يعتبر رأس بناس أحد أكبر المشاريع الساحلية في المنطقة، ويطمح إلى أن يكون وجهة سياحية عالمية.

يجمع المشروع بين عناصر السياحة الترفيهية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية، ويتم تزويد المشروع ببنية تحتية متكاملة من الطرق والمواصلات والاتصالات.

ويعد مشروع رأس بناس فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ضخمة ذات عوائد مرتفعة على المدى الطويل. كما أنه يمثل فرصة للمساهمة في تطوير منطقة مهمة في مصر وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعتبر رأس بناس،  من الأماكن الأشهر سياحيا في البحر الأحمر، مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف وجزر حماطة ووادي الجمال وغيرها.
وتمتاز بنقاط للغوص وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع على ساحل البحر الأحمر، وهي عبارة عن شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد منطقة رأس بناس نحو 50 كليو متر داخل مياه البحر الاحمر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٥٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٢٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٠٠_Chrome

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50%
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • بولندي يحتجز امرأة ويغتصبها لأربع سنوات في حظيرة
  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو