أي خدمة، الأرصاد أجواء شديدة الحرارة على مدار الأسبوع مع ارتفاع نسبة الرطوبة،كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، تفاصيل طقس اليوم، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على مدار الأسبوع مع ارتفاع نسبة الرطوبة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على مدار الأسبوع مع...

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم، قائلة إنَّ درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، فمتوسط درجات الحرارة في هذا الوقت ما بين 35 إلى 36 وأحيانًا 34 درجة مئوية، لكن تسجل أعلى من المعدلات بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاثة في معظم محافظات الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

وأضافت «منار غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلاميتان آية جمال الدين وأسماء يوسف، أنَّ الجمهورية تتأثر بامتداد المرتفع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على حبس كميات الرطوبة القريبة من سطح الأرض ما يزيد الإحساس بـ ارتفاع درجات الحرارة وزيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأشارت إلى أنَّ امتداد منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض مع الكتل الهوائية شديدة الحرارة المارة على البحر المتوسط، تحمل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما تؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة في الجو، والشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أنَّ هناك توقعات بتسجيل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، علمًا بأن درجات الحرارة هذه مقاسة في الظل، لكن الدرجة المحسوسة نتيجة ارتفاع الرطوبة تصل إلى 40 درجة مئوية وقد تمتد إلى 41 درجة مئوية.

متوسط درجات الحرارة خلال الأسبوع

وأكّدت أنَّ الأجواء على مدار هذا الأسبوع شديدة الحرارة رطبة، نظرًا لأن الارتفاع مستمر على مدار هذا الأسبوع، ومتوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، ودرجات الحرارة على جنوب الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة أي ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة مئویة ما بین

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن يحدث انخفاض جديد في درجات الحرارة، بداية من غدٍ الثلاثاء على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مع وجود بعض الاضطرابات الجوية في حالة الطقس والملاحة البحرية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل على معظم أنحاء البلاد، لكن يبقى حارا خلال النهار على معظم الأنحاء، سوى مناطق جنوب الصعيد التي تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لبعض الاضطرابات، والتي تصل معها سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج لتصل إلى 3.5 مترا.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة