الخميس, 4 يناير 2024 9:40 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، عن أن قطارا سريعا سيربط أربع محافظات مع بعضها.

وقال الأسدي، في تصريح صحفي، إن “المرحلة الأولى من القطار السريع التي سيتم تنفيذها، تبدأ من مطار النجف إلى منطقة صافي الصفا، ثم إلى مطار ومدرج بغداد في محافظة كربلاء”، مشيرا إلى، أن “القطار سيرتبط في مرحلته الثانية ببغداد ويصل إلى سامراء”.

وأضاف ان “سرعة القطار تبلغ 240 كيلو مترا في الساعة، لينقل المسافرين من النجف إلى كربلاء وبالعكس خلال مدة 20 دقيقة، وبسعة مليون مسافر تقريبا يوميا أثناء الزيارات المليونية”.

وأوضح الأسدي، أن “المشروع حيوي ومهم ويحل أزمة نقل الزوار في المناسبات الدينية بين المحافظتين”، مؤكدا على، أن “هذا المشروع سيبدأ حال التعاقد مع الاستشاري الذي سيدرس المخططات والجدوى خلال 9 أشهر، وستوضع جميع التفاصيل الإنشائية، وفحص التربة ومباشرة العمل في الموقع بعد هذه المدة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مراكش تعزز اتصالاتها الجوية مع دول البنلوكس بخط جوي جديد يربط مراكش بروكسيل

تم اليوم 28 يونيو 2024 بمطار مراكش المنارة تدشين الربط الجوي الجديد مراكش بروكسيل وبمناسبة هذا الحدث، نظم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) والمكتب الوطني للمطارات (ONDA)، حفل استقبال للمسافرين في هذه الرحلة الافتتاحية.

هذا الخط المباشر الجديد بين مراكش وبروكسيل الذي تم افتتاحه من طرف ترانسافيا سيكون مبرمجا من خلال أربع رحلات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والسبت والأحد. مما يعزز الروابط الجوية بين السوق السياحي بنلوكس ومراكش.

من المهم أن نذكر أنه خلال عام 2023، حقق السائحون من البنلوكس أكثر من 389.348 ليلة سياحية في مراكش، مما يمثل زيادة بنسبة +58٪ مقارنة بعام 2022. ويشهد هذا النمو الكبير على جاذبية وجهة جهة مراكش في من طرف الزوار البلجيكيين.

وبالتالي فإن إطلاق هذا الخط الجديد من قبل ترانسافيا يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز التدفقات السياحية نحو مراكش، ومواصلة تعزيز ثروة وتنوع العرض السياحي في الجهة والاستفادة من الإجراءات الترويجية بالشراكة مع مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في بروكسيل.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • السوداني يطلق مشروع إنشاء جسر جديد يربط بين الكاظمية والأعظمية
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • مراكش تعزز اتصالاتها الجوية مع دول البنلوكس بخط جوي جديد يربط مراكش بروكسيل
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • شركة البلد الأمين تمدد طرح مشروع إنشاء وتشغيل واستثمار وصيانة حديقة القطار بمكة المكرمة