صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@19:10:34 GMT

منتخب اليد يواجه كوسوفو في «الودية الثانية»

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة مراقب الجامعة العربية بالأمم المتحدة لـ«الاتحاد»: قرار مجلس الأمن 2720 حول غزة يعكس نجاح دبلوماسية الإمارات محمد بن راشد: فلسطين كانت وستبقى في الوجدان


يخوض منتخب اليد «الودية الثانية»، يوم الجمعة، أمام كوسوفو في معسكر مقدونيا، ضمن الاستعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ21، من 11 إلى 25 يناير الجاري بالبحرين، والمؤهلة إلى كأس العالم 2025، في كرواتيا والدنمارك والنرويج، حيث يلعب المنتخب مباراتين في يومين متتاليين مع المنافس نفسه، حيث يلتقيان مجدداً السبت، ليختتم بعدها معسكره، وكانت الأولى أمام اليونان، وخسرها المنتخب 20-33.


وأكد فيصل الطواش رئيس لجنة المنتخبات، رئيس البعثة أن آخر مباراتين في المعسكر، بمثابة البروفة الأخيرة، قبل الدخول في أجواء البطولة الآسيوية، خاصة أن المنتخب سيعود إلى البلاد الأحد، ويتجه إلى البحرين الثلاثاء، حيث ستكون أول مباراة بالمجموعة الرابعة أمام هونج كونج 11 يناير، وفور العودة يقوم الجهاز الفني بتحديد 18 لاعباً للسفر إلى البحرين، وهو العدد المسموح تسجيله في البطولة، طبقاً للوائح الاتحاد الآسيوي.
من ناحية أخرى، ينظم الاتحاد البحريني لكرة اليد دورة تدريبية للمدربين على هامش البطولة من 16 إلى 21 يناير، والتسجيل فيها مجاناً، ويحصل المشارك على شهادة تدريبية معتمدة من الاتحاد الآسيوي.
وتتضمن الدورة العديد من المحاور التي تتطرق إلى الإعداد البدني والاستشفاء، وكيفية اختيار المواهب، بإدارة المدرب الدنماركي رودقارد، كما تتناول محور التحليل الفني، ويقدمها المدرب رضا الموسوي، ومحور قيادة الفريق داخل الملعب وخارجه، والعلاقة بين الجهاز الفني والإداري، يقدمها المدرب علي العنزور، وأيضاً طرق اللعب في الدفاع المتقدم وخطط الهجوم، في حال النقص «6 ضد 5»، يقدمها المدرب عادل السباع، فيما يتناول الدكتور نبيل طه محوري التدريب الذهني واكتساب وتدريب المهارات الأساسية للاعبين الصغار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد منتخب كرة اليد الإمارات كوسوفو البحرين كرواتيا الدنمارك النرويج

إقرأ أيضاً:

الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد

تمكن فريق فيزبريم المجري من تحقيق انتصار على فريق الزمالك المصري بنتيجة 34-27، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب”؛ البطولة تستضيفها مصر في الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، وتقام المباريات على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

الزمالك بودع سوبر جلوب بعد خسارته أمام فيزبريم

تشارك في البطولة 9 فرق من مختلف أنحاء العالم، من بينها الزمالك والأهلي من مصر، والخليج السعودي، وبرشلونة الإسباني، وجامعة سيدني الأسترالي، وفيزبريم المجري، وتوباتي البرازيلي، وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي، وماجديبورج الألماني.

ترتيب الدوري الألماني بعد فوز آينتراخت فرانكفورت على هولشتاين كايل هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ

البطولة تُنظَّم بنظام تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

كان الزمالك قد حقق فوزًا في الجولة الأولى على فريق توباتي البرازيلي بنتيجة 30-25، لكن بعد هزيمته أمام فيزبريم، أصبحت فرص الفريق في التأهل إلى نصف النهائي مستحيلة، وسيعتمد على فارق الأهداف في انتظار نتائج مباراتي الأهلي ضد برشلونة، والخليج أمام ماجديبورج.

ويمتلك الأحمر الأفضلية بفارق أهداف +34، فيما يمتلك الفريق السعودي فارق أهدداف +16، وانهى الزمالك مشواره بفارق أهداف -2.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الناشئين» يواجه سوريا في «الودية الثانية» غداً
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين