صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@09:55:05 GMT

شرطة أبوظبي تدشن دوريات الشرطة السياحية الحديثة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دشنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي دوريات الشرطة السياحية الجديدة (club car) في المواقع السياحية بإمارة أبوظبي وتحمل شعار شرطة أبوظبي وشعار الشرطة السياحية.

وأكد اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي، أن تدشين الدوريات يأتي تطبيقاً لرؤية شرطة أبوظبي الاستراتيجية بأن تكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان، وتعزيزاً لجهودها المميزة في خدمة السياح وزوار إمارة أبوظبي، والاستجابة للبلاغات الأمنية والوقائية ومكافحة الجريمة بحرفية عالية تعزيزاً لأمن وسلامة المجتمع.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعزز التوعية الأمنية في منطقة الفلاح شرطة أبوظبي تبث المسلسل الشرطي "أبواب" لتعزيز الأمن والأمان

ولفت إلى الاهتمام المستمر بتقديم خدمات استباقية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية في الإمارة، وتتماشى مع توجيهات القيادة الشرطية وفق استراتيجية شرطة أبوظبي في إسعاد المجتمع بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم و تأمين المنشآت ومرتادي المواقع السياحية بإمارة أبوظبي.

وأوضح العميد راشد خلف الظاهري مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي، أنه تم توزيع دوريات الشرطة السياحية الجديدة مع كوادرها لتقوم بدورها في تقديم الخدمات الأمنية والتوعوية المميزة إلى جانب توزيع كتيبات توعوية بعدة لغات عالمية على السياح تتضمن نصائح وإرشادات بأهم القوانين والأنظمة المعمول بها في الإمارة، وتعريفهم بالأماكن السياحية،وكيفية التنقل بسيارات الأجرة وشروط قيادة المركبات ،وطرق الاتصال بأرقام الطوارئ لطلب المساعدة عند الحاجة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الشرطة السياحية الشرطة السیاحیة شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل

 حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الألي ( ATM ) أوالنزول للصلاة مما يؤدي إلى اشتعالها أو تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.

وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية على ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، مشيرة إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم، وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة» شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ

وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص على «أن يمتنع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق وألا يترك المركبة ومحركها دائر وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه».

وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على أن «عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور»غرامة قيمتها 500 درهم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الصوت والضوء»: تقديم عرض استثنائي بأهرامات الجيزة 14 يوليو
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • داليا عبد الرحيم تكشف تأثير التشريعات الأوروبية الحديثة لمكافحة الإرهاب على الحياة اليومية
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • شرطة أبوظبي تنشر تحذيرا للجمهور بشأن الصيف
  • شرطة دبي.. ريادة في الخدمات الذكية لمجتمع آمن ومرن
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»