شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تحذير من الرسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية، البلاد 8211; جدةتواصل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، فعاليات النسخةَ الثانية من حملة 8220;صدّ المتصيّد 8221; للتوعية من ال رسائل .،بحسب ما نشر صحيفة البلاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذير من ال رسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذير من الرسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية

البلاد – جدة

تواصل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، فعاليات النسخةَ الثانية من حملة “صدّ المتصيّد” للتوعية من الرسائل والمكالمات والروابط الاحتيالية، التي يمكن أن تعرض بيانات المستخدمين للخطر والسرقة من قبل أشخاص مجهولين.

وأوضحت أن الحملةَ تستهدفُ رفع الوعي بأنواع التواصل الاحتيالي، وتحّفيز الأفراد على عدم مشاركة بياناتهم الحسّاسة، والتبليغ عن أي مكالمـة أو رسـالة نصـية إحتياليـة، أوعن أي موقع مزيّف ومجهول، وعدم الوقوع ضحية لأساليب المحتالين، وفهم طرقهم المتجدّدة وكيفية التصدي لها والتبليغ عنها، مشيرة إلى أن المتصيّد يستغل قلة تركيز المستخدم وثقته الزائدة للوصول إلى أهدافه التي يجب التصدي لها.

وكشفت الهيئة من خلال الحملة عن أنواع الاحتيال المستخدمة من أبرزها المكالمات الهاتفية، والرسائل النصية، بجانب الروابط المشبوهة، حيث دعت إلى التبليغ عن المكالمات والرسائل النصية عبر إرسال رسالة إلى الرقم 330330، فيما خصصت للتبليغ عن الروابط المشبوهة موقع “ترشيح السعودية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل رسائل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحذیر من

إقرأ أيضاً:

تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم

توصل الباحثون الأمريكيون إلى استنتاج مفاده أن الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم، وذلك وفقًا نتيجة لدراسة شارك فيها عدة آلاف من الأشخاص.

جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور) أضرار الأدوية البديلة للهرمونات

واتضح أن النساء أكثر عرضة للصمم بسبب حقيقة أنهن غالبا ما يتناولن أدوية هرمونية لمنع الحمل. يساهم تناول هذه الأدوية في تطور الصمم.

 

النساء اللواتي يتناولن هذه الأدوية لاستعادة الهرمونات أثناء انقطاع الطمث معرضات للخطر. ومع ذلك، بشكل عام، فإن النساء الأخريات اللواتي يتناولن هذه المواد في خطر أيضا.

 

وفقا لنتائج الدراسة، زاد أولئك الذين عولجوا بهذه الأدوية لمدة 5-10 سنوات من خطر الصمم بنسبة 15٪. هذا خطر كبير إلى حد ما من الصمم، والذي لا ينبغي التقليل من شأنه. في الوقت نفسه، كلما طالت مدة تناول المرأة وسائل منع الحمل عن طريق الفم، زاد احتمال أن تعاني من مشاكل في السمع لاحقا. في الوقت نفسه، لا تقول التعليقات التوضيحية للحبوب، كقاعدة عامة، أي شيء عن هذا.

 

ومع ذلك، فإن السبب في إثارة هذه الأدوية للصمم غير معروف. بشكل عام، اتضح أن الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون تؤدي إلى ضعف السمع. يعتزم العلماء الآن معرفة كيفية حدوث هذا التأثير وكيفية تجنبه والحفاظ على السمع عندما تتغير مستويات الهرمونات.

 

ستستمر التجارب في المستقبل القريب لإيجاد علاج للصمم والمساعدة في تجنب هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • تحذير أميركي عبر هوكشتاين يسابق الحرب الكبرى
  • تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم
  • تحذير من الإمارات لمواطنيها في بولندا
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا