يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة/- قال مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيتوجه، اليوم الخميس، إلى الشرق الأوسط في جولة تشمل زيارة لإسرائيل.

تأتي الزيارة الجديدة لوزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل فيما تواصل الولايات المتحدة المشاورات الدبلوماسية بشأن الحرب التي تشنها تل أبيب على غزة.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث للصحفيين مشترطاً عدم الكشف عن هويته، أن المبعوث الدبلوماسي الأمريكي أموس هوكستين سيسافر أيضاً إلى إسرائيل للعمل على تهدئة التوتر بينها وبين حزب الله.

وقال المسؤول إن بلينكن سيغادر مساء الخميس “للتوقف في عدد من العواصم، بما في ذلك إسرائيل”. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأيام القليلة الماضية بينما يعمل على تعزيز وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

الأهداف المتوقعة من زيارة بلينكن

من المتوقع أن يركز بلينكن على تحقيق عدة أهداف خلال زيارته لإسرائيل، منها:

تعزيز جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة: من المقرر أن يلتقي بلينكن مع المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة الوضع في غزة وجهود وقف إطلاق النار.تحسين الوصول إلى المساعدات الإنسانية في غزة:من المتوقع أن يبحث بلينكن مع المسؤولين الإسرائيليين سبل تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث يواجه ملايين الفلسطينيين أوضاعاً إنسانية صعبة.تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله: من المتوقع أن يناقش بلينكن مع المسؤولين الإسرائيليين سبل تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله، الذي هدد بشن هجمات على إسرائيل.

التوقعات من زيارة هوكستين

من المتوقع أن يركز هوكستين على تحقيق عدة أهداف خلال زيارته لإسرائيل، منها:

تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله: من المقرر أن يلتقي هوكستين مع المسؤولين الإسرائيليين لمناقشة سبل تهدئة التوتر بين إسرائيل وحزب الله.تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل: من المتوقع أن يبحث هوكستين مع المسؤولين الإسرائيليين سبل تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

الوضع في الشرق الأوسط

يشهد الشرق الأوسط حالة من التوتر الشديد، حيث تتواصل الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، كما تشهد المنطقة توترات بين إسرائيل وحزب الله. وتسعى الولايات المتحدة إلى لعب دور مهم في تهدئة الأوضاع في المنطقة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

بلينكن: حسن نصر الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، إن ما يقوم به الحزب الآن هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوع، معلقا: القتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا.

 

مقالات مشابهة

  • لبنان تحت النار.. إسرائيل تتأهب للغزو البري مع تصاعد التوتر في المنطقة
  • حزب الله يستهدف تحركات للجنود الإسرائيليين
  • حزب الله يستهدف تجمعًا للجنود الإسرائيليين بصواريخ موجهة
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • بلينكن: حسن نصر الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • كيف يخدع نتنياهو الإسرائيليين ويغطي على فشله عبر الاغتيالات؟
  • أدرعي: أيادي نصر الله ملطخة بدماء الإسرائيليين والمسلمين
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار