توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، ليوم الخميس، يطرأ انخفاض في درجة الحرارة على منطقتي الشرقية و الرياض مع فرصة هطول أمطار خفيفة.

في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد الى المدينة المنورة.

أخبار متعلقة كأس العلا للصقور.

. تكريم 30 فائزًا في منافسات المسار الثانيتبوك.. رفع أكثر من 400 ألف طن من النفايات المنزلية في 2023

كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية. وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وتوقع أيضًا أن يكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض حالة الطقس اليوم طقس السعودية طقس المملكة المركز الوطني للأرصاد الرياض المنطقة الشرقية السعودية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بأقصى الشمال الغربي للمملكة، فضلا عن احتمال نزول زخات مطرية ضعيفة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث ستتلاشى حتى وقت متأخر من النهار، فوق السواحل الممتدة من أكادير إلى طرفاية، فيما ستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي الأرجاء.

وستكون الرياح شمالية ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الغربي فوق الواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أنحاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بمجموع ربوع المملكة بوجه عام. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا مع طقس حار نسبيا دائما بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال 24 ساعة
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار