من المقرر أن يستهدف الرئيس الأمريكي جو بايدن منافسيه الجمهوريين البارزين دونالد ترامب ونيكي هالي خلال فعاليتين متتاليتين، إذ يسلط الضوء على نقاط ضعفهما في سباق انتخابات عامة.

وييعتزم بايدن يوم السبت المقبل التحدث بالقرب من فالي فورج بولاية بنسلفانيا، وهو موقع يعود للحرب الثورية الأمريكية (حرب الاستقلال الأمريكية)‏، إذ سيحيي الذكرى الثالثة للاعتداء الذي وقع في 6 يناير عام 2021 على مبنى الكونجرس (الكابيتول) الأمريكي.

أخبار متعلقة بايدن يؤكد استعداد أمريكا لمساعدة اليابان من آثار الزلزالرقم قياسي.. 886 مليار دولار للإنفاق العسكري الأمريكي السنويوسط رفض آخرين.. السماح لمعارض روسي بخوض الانتخابات الرئاسيةتجديد الاتهام لترامب

وسيجدد بايدن اتهامه لترامب، المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة، بأنه يشكل تهديدًا للديمقراطية الأمريكية.

ومن المنتظر أن يوجه بايدن رسالة مماثلة يوم الاثنين في ساوث كارولينا، موطن هالي، الحاكمة السابقة للولاية، والتي كافحت فيما يتعلق بمسألة العرقيات.

وسيتحدث الرئيس في كنيسة الأم إيمانويل، الكنيسة السوداء التاريخية في تشارلستون حيث قتل شخص يؤمن بتفوق العرق الأبيض 9 أشخاص في عام 2015.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سحب عدد من المانحين الديمقراطيين دعمهم للرئيس الأمريكي جو بايدن مع استمراره في تلقي الانتقادات بشأن أدائه في المناظرة الرئاسية الأولى التي جمعته بالجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وقال جورج كونواي، المحامي الذي تبرع سابقًا بمبلغ 929600 دولار لصندوق انتصار بايدن، وهو الحد الأقصى للمبلغ المسموح به، إن بايدن وترامب يجب أن يتقاعدا.

من جانبه، قال آري إيمانويل، وهو مانح كبير للحزب الديمقراطي أن المزيد من المانحين سوف يتحولون ليكونوا ضد المرشح جو بايدن.

وأضاف: "شريان الحياة لأي حملة في السياسة هو المال، أنا غاضب حقا، يجب أن نكون جميعا غاضبين حقا".

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" تحدث المؤسس المشارك لشركة "نتفلكس" ريد هاستينجز وزوجته باتي كويلين، اللذان قدما أكثر من 1.5 مليون دولار لبايدن خلال سباقه الرئاسي لعام 2020، ضد الرئيس.

قال هاستينجز في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يحتاج بايدن إلى التنحي للسماح لزعيم ديمقراطي قوي بهزيمة ترامب والحفاظ على سلامتنا وازدهارنا".

 

مقالات مشابهة

  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • بعد إخفاقه فى مناظرة ترامب.. بايدن يواجه خطر قطع تمويل حملته
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابية
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال