رصد-أثير

تفاعلت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عبر حسابها الرسمي في منصة “أكس” مع التصريحات التحريضية التي دعا إليها وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الداعية إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، وإعادة بناء مستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

وأكدت الوزارة البريطانية بأن “غزة أرض فلسطينية محتلة وسوف تكون جزءا من دولة فلسطينية مستقبلا، ويجب ألا يُجبر أهالي غزة على النزوح أو الانتقال إلى مناطق أخرى.

.

وقالت الوزارة “نرفض بكل شدة، إلى جانب شركائنا الدوليين، أي اقتراح بإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة”.

من جانب آخر ندّد منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بالتصريحات التحريضية وأدانها وقال بأنها تسيء إلى الفلسطينيين في غزة وتجبرهم على الهجرة، مشيرًا إلى أن عمليات التهجير القسري محظورة تماما وتُعد انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي.

وفي وقت سابق، نددت الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين الداعية إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.
وأكدت الخارجية الفرنسية في بيان لها، أن فرنسا تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير”، مطالبة إسرائيل بالامتناع عن مثل هذه التصريحات “الاستفزازية” التي تعتبر غير مسؤولة وتزيد من التوترات.

يشار إلى أن التنديد الأوروبي تزامن مع تصريح مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أكد خلاله أن تل أبيب تجري مباحثات مع عدة دول لقبول مهاجرين من قطاع غزة، مبينًا أن ائتلاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجري اتصالات سرية مع الكونغو التي أبدت استعدادها لاستقبال المهاجرين، بالإضافة إلى عدة دول أخرى لقبول آلاف المهاجرين من غزة.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-

 

لا تزال بمدينة تطوان الوقفات التضامنية مع قطاع غزة متواصلة.

وانتظم اليوم الأربعاء، منتسبو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في شكل احتجاجي ضد حرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة منذ حوالي السّنة، إلى جانب العدوان المدمّر والمتكرر على مختلف المدن والقرى الفلسطينية.

ورفع عشرات المشاركين في الوقفة التي حضرتها وجوه بارزة وخاصة في جماعة العدل والإحسان، شعارات تستنكر ما يتعرض له قطاع غزة، وتنادي في الآن ذاته بدعوة السلطات المغربية إلى التراجع عن تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال.

وفي الصّدد نفسه، ندّد المحتجون بقيام كيان الاحتلال بمحاولات الاجتياح البري لضاحية لبنان، أمام صمت الدول العربية والمنتظم الدولي  رغم سقوط زعامات سياسية ومئات من الشهداء أغلبهم نساء وأطفال، إلى جانب وقوع حالة نزوح كبيرة.

صور أحمد معتكف

 

كلمات دلالية المقاومة تطوان غزة لبنان

مقالات مشابهة

  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا