(CNN)—علق جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق بإدارة دونالد ترامب، على الانفجارين الذين وقعا في مدينة كرمان بالقرب من موقع قبر قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال بولتون في مقابلة مع CNN: "هناك العديد من الاحتمالات المسؤولون الأمريكيون أشاروا صوب داعش، أنا لا اعتقد ذلك ولا اعتقد أن داعش لديهم هذا الوصول للقيام بذلك ولا اعتقد أنها إسرائيل فهذا ليس اسلوبها ولا يكسبون أي شيء من ذلك.

."

وتابع قائلا: "هذه المراسم كان يحضرها الكثير من مؤيدي النظام في طهران ما يدفع بي للاعتقاد أن هناك احتمال جيد بأنه كان عبر قوة مضادة للنظام، نظام آية الله في وضع أكثر ضعفا واعتقد أن الكثير يظن أنهم في أضعف موقف منذ الثورة الإسلامية العام 1979.."

وأضاف: "أو يمكن أن يكون هناك جهاز تفجير زرعة نظام آية الله بأنفسهم حيث أشاروا مباشرة إلى إسرائيل وإذا كانوا يسعون لمقدمات قبل القيام بعمل ضد إسرائيل بشكل مباشر فالآن لديهم ذلك، ولكن علينا معرفة المزيد".

الانفجاران الذين وقعا خلال إحياء مراسم الذكرى الرابعة لمقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، أديا إلى وقوع 103 قتلى و188 مصابًا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، الأربعاء.

وأعلنت إيران، الخميس، يوم حداد عام، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية الرسمية. وحتى الآن، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإيرانية انفجارات حصريا على CNN داعش دونالد ترامب قاسم سليماني

إقرأ أيضاً:

دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو

كشف فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عن لحظاته الأولى له في الكامب نو، بعد مرور 5 سنوات على انضمامه للبلوجرانا.

يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا اليوم في ربع نهائي يورو 2024


وتخطى دي يونج حاجة ال 200 مباراة مع برشلونة خلال الفترة الأخيرة.

تصريحات دي يونج 

وتحدث دي يونج في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية،: "وعن أول ظهور له، أشار: "أتذكر أنني لم أبدأ بأفضل طريقة، لقد تغلب بلباو علينا في الدقيقة الأخيرة بركلة خلفية من أدوريز، وهو هدف رائع بالمناسبة، أعتقد أننا في ذلك الموسم لم نبدأ الدوري بشكل جيد أيضًا".
وأوضح: "كنا غير منتظمين للغاية في المباريات الأولى، لكن كان من الجيد الظهور لأول مرة مع نادي برشلونة".
وأضاف: "فور وضع قدمك على أرضية ملعب الكامب نو للمرة الأولى كلاعب في برشلونة، ينتابك شعور خاص للغاية".
وتابع: "الأمر كذلك بالنسبة للكلاسيكو أمام ريال مدريد، انتهت أول مباراة كلاسيكو لي بنتيجة 0-0، ولم تكن مثيرة للغاية، لكنني أتذكر ذلك بسبب توتر في الأجواء".
وأكمل: "بجانب كل هذا، كانت هناك الكثير من المظاهرات والاحتجاجات في الشوارع، أتذكر العديد من الأحداث التي تسببت في زيادة التوتر في الكلاسيكو، لسوء الحظ، لم نتمكن من الفوز".
وأردف: "بالطبع، الانتصار على كوكو سيكون أمرًا رائعًا، أعتقد أنه لا يزال أمامي طريق طويل للوصول إلى هناك، لكن بالطبع أود أن أكون الأول، لقد مرت خمس سنوات تقريبًا، إنه موسمي الخامس في النادي".
وواصل: "هذه المرحلة كانت مجنونة تمامًا، ولكن حدث الكثير خلال السنوات الأربع والنصف حتى الآن".

مقالات مشابهة

  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • دي يونج يكشف عن لحظاته الأولى له في الكامب نو
  • مستشار وزير التنمية المحلية السابق: حركة المحافظين تواكب نجاحات الجمهورية الجديدة
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • ارتكبت خطأ.. بايدن يعلق على المناظرة مع ترامب
  • رتكبت خطأ.. بايدن يعلق على المناظرة مع ترامب
  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج
  • مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على رد حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة