مصراوي:
2024-09-19@22:39:59 GMT

أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الخميس 04 يناير 2024 إلى الثلاثاء 09 يناير 2024، والذي جاء على النحو التالي:

الخميس 4 يناير 2024:

- شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40 % تقريبا.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الجمعة 05 يناير 2024:

- شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

- أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

-نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 06 يناير والأحد 07 يناير 2024:

- شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الإثنين 08 يناير والثلاثاء 09 يناير 2024: شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أمطار شبورة درجات الحرارة الأرصاد الجوية حالة الطقس شبورة مائية طوفان الأقصى المزيد على فترات متقطعة على مناطق من شبورة مائیة ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الثلاثاء واليومين القادمين حيث أشارت التوقعات إلى تكاثر السحب الرعدية في فترات المساء على بعض مناطق الشمال الغربي، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة على مناطق مثل يفرن، غريان، العربان، ترهونة، بني وليد، جنوب طرابلس، مزدة، والقريات، بالإضافة إلى المناطق الساحلية من طرابلس حتى سرت. وتشمل فرصة الأمطار أيضًا بعض مناطق الشمال الشرقي مثل الخليج، سهل بنغازي، المرج، ودرنة.

كما أوضحت الإدارة أن السحب الرعدية ستتزايد على بعض مناطق الجنوب الغربي مثل الحمادة وغات والمناطق المجاورة، حيث يتوقع سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والجيدة، مع نشاط ملحوظ في الرياح على تلك المناطق.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فستميل إلى الاعتدال النسبي اليوم على أغلب مناطق ليبيا، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة غدًا على المناطق الشرقية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الفرصة ستكون أفضل لهطول الأمطار على مناطق الشمال الغربي اعتبارًا من مساء يوم الخميس وحتى صباح الجمعة.

 

الوسومأمطار في ليبيا شتاء في ليبيا طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة
  • طقس الغد شديد الحرارة.. وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة وشمال الصعيد
  • الأرصاد: أتربة وطقس شديد الحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة