أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ريال مدريد وجيرونا.. «المطاردة المشوقة»! تشافي: أنا قلق.. نتلقى الكثير من الأهداف


يواجه البولندي روبرتو ليفاندوفسكي «35 عاماً»، مهاجم برشلونة الإسباني، انتقادات عنيفة هذا الموسم، من جانب الجماهير الكتالونية و«الميديا» الموالية لـ «البارسا»، في ظل تراجع دوره في بناء لعب الفريق، وافتقاده لحساسية تسجيل الأهداف، رغم كونه لا يزال أفضل هداف لبرشلونة هذا الموسم، وإن لم يسجل إلا 3 أهداف فقط منذ سبتمبر الماضي.


وذكرت مصادر صحفية إسبانية عديدة، أن التراجع في أداء «ماكينة الأهداف» البولندية، دفع تشافي هيرنانديز المدير الفني إلى توجيه إنذار شديد اللهجة له، وتهديده بعدم اللعب أساسياً خلال المرحلة القادمة، إذا استمر تراجع مستواه وافتقاده «حاسة التهديف». وأوضحت المصادر نفسها أن تشافي قد يدفع بالشاب البرازيلي الوافد الجديد فيتور روكي بدلاً منه في المباريات، وإن كان المدير الفني يعترف دائماً بأنه لا يفرق بين لاعب وآخر، وقال: إذا كان اللاعبون يشاركون في المباريات، فإن ذلك لأنني أثق في قدرتهم على مساعدة الفريق، وتحقيق الفوز، وهذا ما أفعله منذ مجيئي إلى هنا، وليس هناك جديداً.
وأكد تشافي أن البرازيلي فيتور روكي قد يلعب إلى جوار ليفاندوفسكي، وليس بالضرورة أن يكون بديلاً له، لأنه يجيد في كل مراكز الهجوم «القلب والجناحان وتحت رأس الحربة». وأشار تشافي إلى أنه يراعي صغر سن روكي «18عاماً»، ولن يضغط عليه، وإنما يرى أن الدفع به تدريجياً في المباريات، أفضل طريق لسرعة تأقلمه مع زملائه اللاعبين.
غير أن الضغوط تتزايد على تشافي للدفع بالبرازيلي الجديد أساسياً، خاصة في حالة عدم عودة ليفاندوفيسكي إلى مستواه العالي.
وطالبت أصوات أخرى باستبعاد البرتغالي جواو فيليكس لتراجع مستواه، منذ آخر مباراة تألق فيها مع الفريق أمام فريقه السابق أتلتيكو مدريد، والتي انتهت بهدف سجله فيليكس، إلا إن خوان لابورتا رئيس النادي مقتنع تماماً بمستوى اللاعب ومشجع كبير له، ويعلن ذلك على الملأ.
وفي سياق متصل، تحدثت بعض التقارير الصحفية الإسبانية عن احتمال بيع ليفاندوفسكي، قبل انتهاء عقده في «صيف 2026»، بسبب تزايد ضغوط الجماهير الغاضبة، إزاء تراجع مستوى «البولندي»، وذهب البعض إلى حد القول إن أحد ممثلي برشلونة تحدث بالفعل مع «وسيط سعودي» من أجل استطلاع رأيه بشأن إمكانية بيعه لأحد الأندية السعودية، وتردد أن برشلونة يطلب 30 مليون يورو مقابل بيعه، غير أن المصادر الرسمية داخل النادي «الكتالوني» تؤكد تمسك المسؤولين ببقاء ليفاندوفسكي حتى نهاية عقده، وإنه لا توجد نية في بيعه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة تشافي هيرنانديز ليفاندوفسكي

إقرأ أيضاً:

بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة

 
ألقت تقارير صحفية إسبانية الضوء على تفوق البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة على أسطورة البارسا ليونيل ميسي والنجم السابق للبرسا نيمار دا سيلفا في إحصائية رقمية فريدة.


ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن ليفاندوفسكي يستعد لخوض مباراته رقم 100 مع برشلونة أمام جيرونا مساء غد الأحد ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يحسم مصير كارفاخال مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ليفاندوفسكي يحتل المركز الحادي عشر في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في أول 100 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات عبر التاريخ والتي يتصدرها ألكانتارا برصيد 132 هدف وبعده مارتن برصيد 104 ثم كوبالا برصيد 98 هدف وإيسكولا برصيد 96 هدف وأروكا 91 هدفًا ولويس سواريز دياز برصيد 88 هدف وإيفاريستو وكوسيس برصيد 71 هدف.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه قبل ليفاندوفسكي جاء الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل 68 هدفًا في أول 100 مباراة ثم إيلوجيو برصيد 65 هدفًا.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه بعد ليفاندوفسكي جاءت أسماء كبيرة على غرار ستويتشكوف الذي سجل 60 هدف ونيمار الذي دون 58 هدف وريفالدو 57 هدف وباتريك كلويفرت برصيد 54 هدف وتييري هنري برصيد 46 هدف ورونالدينيو برصيد 44 هدف وليونيل ميسي برصيد 40 هدف.

مقالات مشابهة

  • محمد عبدالجليل: رامي ربيعة استغل الفرصة مع الأهلي.. وأتمنى استمرار تاو في التألق
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة
  • ليفاندوفسكي.. 100 مباراة مع برشلونة
  • الحبس الشديد بحق مسؤول في الجمارك العراقية اقترف جريمة الرشوة
  • الحبس الشديد بحق مسؤول في الجمارك بالعراق اقترف جريمة الرشوة
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • ليفاندوفسكي محل شك أمام الصحافة الإسبانية