"بعد أكتر من 50 سنة جواز رماني أنا وبنته المريضة بضمور عقلي في الشارع.. لافت عليه بنت في سن بنته اتجوزها وطلبت منه يطلقني وبعتلي رسالة انه طلقني غيابي".

الهانم العجوز 

سيدة في الرابعة والستين من عمرها كانت تحيا حياة الهوانم بعد زواجها من شاب تحول في فترة قليلة لرجل أعمال شهير يعد من أثرياء مصر، تنتقل من فيلا التجمع إلى فيلا العبور تكرس حياتها لابنتها الوحيدة التي ابتلاها الله بمرض الضمور العقلي والحركي حتى وصل عمرها 33 عاما تتابع علاجها وتتردد رفقتها على جلساتها الطبية في السيارة التي خصصها لهما زوجها بسائق خاص وفي احدى المرات اثناء عودتها مع ابنتها من جلستها فوجئت برفض الخفراء إدخالها لفيلا العبور مرددين: "لا مؤاخذة يا هانم دي أوامر البيه".

 

 

قدّام زباين المطعم| خلّص على أخوه وضرب نفسه بالرصاص بمحل كبابجي شهير بأكتوبر بلاغ للنائب العام من زوجة حلمي بكر ضد مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية

لم تكن تستوعب الهانم العجوز أوامر زوجها بمنعها من دخول بيتها وحاولت الاتصال به هاتفيا مرارا إلا أنه لم يجبها لتصل إليها رسالة من هاتفه محتواها: "أنا طلقتك غيابي واتجوزت واحدة تانية ملكيش مكان في حياتي خدي بنتك وامشي"، صدمة حلت على السيدة وهي تنظر لابنتها العاجزة وتتساءل اين ستذهب بها بعدما تخلى عنهما زوجها ووالد ابنتها الوحيدة المريضة. 

 

فقر بعد ثراء

اضطرت السيدة الاستعانة بأقاربها لتأجير شقة تقيم بها في مدينة نصر ثم توجهت الى الدكتورة نهى الجندي المحامية لرفع دعاوى على زوجها تطالب بنفقة لابنتها المريضة ونفقات عدة ومتعة ومؤخر لها بعد زواج دام لسنوات طويلة، أمام محكمة الأسرة بالتجمع نظرت هيئة المحكمة الدعوى رقم 16/80 لسنة 2023 اسرة التجمع نفقة صغار وبعد تداول في عدة جلسات قضت بمبلغ 10 آلاف جنيه شهريا للفتاة كما أجلت النظر في باقي النفقات التي تحمل رقم 80/72 لسنة 2023 لجلسة 15 فبراير المقبل. 

 

نفقات للعلاج 

قالت السيدة العجوز أنها أصابتها الخيبة من مبلغ النفقة المخصص لابنتها التي تستدعي ظروف مرضها انفاق مبالغ طائلة مرددة: "ده بتاخد حقن بس في الأسبوع الواحد بـ6 آلاف جنيه غير باقي العلاج والجلسات"، وقالت انها أصبحت غير قادرة على الاعتناء بابنتها لكبر سنها وعجز ابنتها تماما عن الحركة فهي تحتاج من يحممها ويطعمها ويغير ملابسها بشكل دائم وأنها كانت معها ممرضة مقيمة اثناء تواجدها في فيلا والدها قبل أن يطردهما منها. 

واضافت الهانم العجوز قائلة ان الزوجة الجديدة لطليقها دائما ما ترسل لها رسائل من هاتف زوجها تطالبها بالكف عن ملاحقته ماديا وطلب نفقات لابنته بحجة ان ما كل ما يملكه هي وحدها له الحق فيه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الاسرة أثرياء مصر

إقرأ أيضاً:

يدشنها البابا اليوم.. تعرف على تاريخ كنيسة السيدة العذراء بالفجالة

ترأس فى  الصباح الباكر اليوم البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات تدشين كنيسة السيدة العذراء بالفجالة بعد تجديدها والاحتفال بمرور 140 عام على انشاءها. 

الكنيسة وثورة سنة 1919م:

كانت هذه الكنيسة شعلة من الحماس الوطني في ثورة سنة 1919م. وكانت ملتقى الزعماء المسيحيين والمسلمين وكثيرا ما اشار الكتاب المسلمون بوطنية الأقباط بزعامة البابا كيرلس الخامس وكانوا يقولون أن أقباط كنيسة الفجالة يتقدمون صفوف المسيحيين في الحماس وفي الاهتمام بثورة 1919م.

الكنيسة والحرب:

في سجل محاضر اجتماعات لجنة الكنيسة نجد أنه

"تقرر الموافقة على التبرع باسم الكنيسة لصالح رعاية منكوبي الحرب بمبلغ خمسون جنيهًا لا غير، مساهمة في التخفيف عليهم" (جلسة 51 بتاريخ 15/6/1967م).

فبعد حرب يونيو 1967، كان لا بد للكنيسة أن تشارك الوطن أحزانه ونكباته، لذا نجدها لا تتأخر عن أن تساهم ولو بجزء صغير لرفع وتخفيف الأعباء عن المنكوبين من الحرب.

ولا ننسى أيضًا أنه أثناء حرب الاستنزاف، ووقت حرب أكتوبر 1973م، قد شاركت الكنيسة بأكثر من صورة:

فقد قدمت محاربين وأبطال عظماء، لا يمكن إغفال دورهم العظيم:

1 ـ اللواء أ. ح. باقى زكى يوسف، صاحب فكرة إزالة الساتر الترابى.

2 ـ السيد سمير شفيق سدراك الحاصل على نجمة سيناء كأمهر قناص في حرب الاستنزاف.

3 ـ السيد سعد زكي أبو السعد، الذي أسقط، طائرة وهو في حلوان، ثم أخرى وهو في القنطرة شرق، وذلك وقت حرب الاستنزاف. وغيرهم 

 

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع تدشنها.. قصة البوابة العائمة فى كنيسة السيدة العذراء بالفجالة
  • يدشنها البابا اليوم.. تعرف على تاريخ كنيسة السيدة العذراء بالفجالة
  • زين الدين بلعيد يكذب قندوسي: الأهلي لم يفرض عليّ أي وكيل
  • خالد جاسم يكشف عن موقف حدث له مع شاب سعودي لحظة وصوله لمطار الرياض.. فيديو
  • تخفيض عقوبة بوجبا يصدم «السيدة العجوز»!
  • «عشان متتصدمش».. 3 معلومات يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم جوكر 2
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • أحمد القندوسي: "عشان تدخل الأهلي لازم تعدي على وكلاء"
  • السيدة ماجدة الرومي في صرخة غضب: “سوف نبقى”
  • سلوى عثمان: "لطفي لبيب دخل مع زوجي وهو يتقدم لخطبتي بطبق بسبوسة"