شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ما مصير منصات التواصل التي ترفض إنشاء مكتب في الأردن؟، البوصلة – رصديتضمن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023، إلزاما لمنصات التواصل الاجتماعي خارج الأردن والتي لديها أكثر من 100 ألف .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما مصير منصات التواصل التي ترفض إنشاء مكتب في الأردن؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما مصير منصات التواصل التي ترفض إنشاء مكتب في الأردن؟

البوصلة – رصد

يتضمن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023، إلزاما لمنصات التواصل الاجتماعي خارج الأردن والتي لديها أكثر من 100 ألف مشترك في المملكة بإنشاء مكتب لها في الأردن للتعامل مع الطلبات والإشعارات الصادرة عن الجهات القضائية والرسمية.

وجاء ذلك في المادة 37 من المشروع، التي ورد فيها أنه في حال عدم التزام منصات التواصل الاجتماعي خارج الأردن بذلك، فإنه يتم إخطار تلك المنصات من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بوجوب الامتثال لما سبق بيانه خلال مدة لا تزيد على ستة أشهر تبدأ من تاريخ إرسال ذلك الإخطار.

وإذا انقضت تلك المدة ولم تلتزم منصات التواصل الاجتماعي خارج الأردن بذلك، فلهيئة تنظيم قطاع الاتصالات اتخاذ التدابير الآتية على التوالي:

1. حظر الإعلانات على تلك المنصات في المملكة لمدة 60 يوما.

2. في حال انقضاء الستين يوما، فلهم القيام بتقليل عرض نطاق تردد حركة الإنترنت بنسبة 25% على تلك المنصات لمدة 60 يوما.

3. في حال انقضاء المدة المنصوص عليها في البند 2، فللهيئة القيام بتقليل عرض نطاق تردد حركة الإنترنت بنسبة 50% على تلك المنصات لمدة 60 ستين يوما.

4. في حال انقضاء المدة المنصوص عليها في البند 3 من الفقرة، تقوم الهيئة بتقليل عرض نطاق تردد حركة الإنترنت بنسبة 75% على تلك المنصات لمدة 60 يوما.

وأدرج مجلس النواب، السبت، مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023 في جدول أعمال أولى الجلسات الاستثنائية الأحد، بعد أن أقرّه مجلس الوزراء وأحاله إلى المجلس.

وصدرت الإرادة الملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية، اعتبارا من يوم الأحد الواقع في السادس عشر من شهر تموز سنة 2023 ميلادية، من أجل إقرار مشروعات قوانين، ومن بينها مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی حال

إقرأ أيضاً:

لاول مرة.. لعبة Baldur’s Gate 3 تفتح أبواب التعديل للاعبين على أجهزة الكمبيوتر


أطلقت شركة Larian Studios التحديث السابع للعبة Baldur’s Gate 3، مُتيحةً للاعبين على أجهزة الكمبيوتر إمكانية تعديل اللعبة وإضافة محتوى جديد من صنعهم.ويسمح هذا التحديث، الذي قد يكون آخر أكبر تحديث للعبة، بإضافة أسلحة ودروع وفئات وفئات فرعية وتعاويذ وأشكال نرد مخصصة، وغيرها الكثير من العناصر التي يمكن للاعبين ابتكارها.
وأوضحت الشركة أن التعديلات متاحة عبر مدير تعديلات داخل اللعبة، مدعوم بمنصة mod.io، بالإضافة إلى قنوات خارجية. وأكدت الشركة أنها لن تمنع التعديل خارج نظامها الرسمي، لكنها أشارت إلى أن التعديلات المعتمدة رسميًا تستهدف الاستقرار والتوافق عبر المنصات المختلفة.
ومن المقرر إطلاق دعم التعديلات على أجهزة الماك وأجهزة الألعاب المنزلية بلايستيشن 5 وإكس بوكس سيريس إكس وإس في أكتوبر المقبل. وحذرت الشركة من بعض مشاكل التوافق المؤقتة في حفظ اللعبة عبر المنصات المختلفة حتى ذلك الحين.
كما أشارت الشركة إلى أن نسخ أجهزة الألعاب المنزلية ستخضع لتدقيق إضافي لتحديد التعديلات المتاحة عبر المنصات، مؤكدةً أنها ستنشر إرشادات لمساعدة المطورين على فهم نوع المحتوى الذي سيجتاز الفحوصات اللازمة.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • الجنايات تثأر لفتاة طوخ وتعاقب عاطلين بالمشدد
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • "كاستنج" يتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة
  • لاول مرة.. لعبة Baldur’s Gate 3 تفتح أبواب التعديل للاعبين على أجهزة الكمبيوتر
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية
  • مها أحمد: أرباح تيك توك أهم من «انتقادات المتنمرين»