قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد لم ترصد أي هزات أرضية قوية خلال الساعات القليلة الماضية، موضحًا أن مصر بعيدة عن زلزال اليابان.

الشبكة القومية لرصد الزلازل تسجل لحظيا أي هزات أرضية بسيطة أو قوية

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الشبكة القومية لرصد الزلازل تسجل لحظيا أي هزات أرضية بسيطة أو قوية داخل جمهورية مصر العربية أو في الدول المجاورة بالمنطقة، كما أنه مزود بالإمكانيات والتجهيزات التي تمكنه من المتابعة اللحظية للهزات الأرضية.

بعدم الانسياق خلف مروجي الشائعات ومدعي انفسهم بخبراء وعلماء الفلك

وناشد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المواطنين بعدم الانسياق خلف مروجي الشائعات ومدعي انفسهم بخبراء وعلماء الفلك نحو مايسمى بتوقعات الأبراج والأحداث الفلكية والخير والشر من تحرك الابراح، لافتا إلى أنه ليست هناك علاقة بين أحداث الفلك وما يتوقعه المنجمون والمحللون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال

إقرأ أيضاً:

"كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية

عقد اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط الجديد، اجتماعًا هامًا مع القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة، وذلك فور توليه مهام منصبه، وذلك في إطار سعيه لتحقيق تطلعات الأهالي.

أكد المحافظ على ضرورة تواصل جميع المسؤولين مع المواطنين بشكل مباشر، من خلال النزول الميداني المستمر وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش. وشدد على أهمية الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين ومعالجتها بفعالية.

ووجه أبو النصر بالمتابعة المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المشروع القومي لتطوير الريف المصرى بمرحلتها الأولى واتخاذ خطوات جادة في توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، واستكمال مشروعات البنية التحتية والمرافق، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام لحل مشاكل الفلاحين والمزارعين في القطاع الزراعي والاهتمام بدور العبادة وتصحيح الخطاب الديني، وتقديم كافة الدعم لدور الأيتام والرعاية.

كما وجه مسئولى القطاع الصحي بنهو قوائم الانتظار وزيادة القوافل الطبية الشاملة بقرى ومراكز المحافظ للوصول المواطنين والأسر الأكثر إحتياجاً.

وفي نهاية الاجتماع كلف الوزير المحافظ، وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والاحياء بوضع خطة عمل وألية تنفيذها وتقديمها خلال أسبوع.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • «حجمه قد الشمس 50 مرة».. المصريون على موعد رؤية ظاهرة فلكية غريبة بعد ساعات
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا برؤساء المدن لمناقشة ملفات المشروعات القومية
  • "كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • محافظ قنا: تنمية المنطقة الصناعية واستكمال المشروعات القومية أولى أهدافنا
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024